الموقعفن وثقافة

خالد يوسف لـ«الموقع»: مسافر دبي للاحتفال بـ«الإسكندراني» وسأعود في هذا الموعد

كتب: حمدي طارق

قرر المخرج الكبير خالد يوسف، السفر إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بداية من السبت المقبل، للاحتفال مع الجمهور هناك بفيلمه الجديد «الإسكندراني» الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد العوضي.

وقال خالد يوسف في تصريحات خاصة لـ«الموقع»: «الجمهور العربي هام للغاية بالنسبة لي، لإن نجاح الأعمال المصرية في الخارج يمثل تبادل الثقافات بين الشعوب العربية، بالإضافة لتأكيد الريادة الفنية للسينما المصرية».

وأضاف «يوسف»، أنّ من المقرر السفر بداية الأسبوع المقبل، والعودة يوم 15 يناير المقبل.

نرشح لك : فرح الزاهد لـ«الموقع»: «عصابة عظيمة» سينما متعددة الوجوه

ومن الجدير بالذكر، أنّ المخرج الكبير خالد يوسف، أكد رفضه في تصريحات سابقة، النقد الموجه لفيلم الإسكنراني من قبل الناقد طارق الشناوي، بعد تصريحات الأخير بأن الفيلم محاولة فاشلة لـ«الشعبطة» على أكتاف الراحل الكبير أسامة أنور عكاشة، مؤكدًا أنّ ما قاله الناقد طارق الشناوي لايمت بأي صلة للنقد الفني، ولكنه تصريح ينم عن كراهية شخصية بعيدا عن الحالة الفنية للعمل.

فيلم «الإسكندراني» بطولة الفنان أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، وبيومي فؤاد، وتأليف الراحل الكبير أسامة أنور عكاشة و إخراج خالد يوسف، وهو العمل الذي يشهد البطولة المطلقة الأولى للفنان أحمد العوضي على شاشة السينما، بالإضافة لعودة المخرج خالد يوسف بعد غياب 5 سنوات عن الساحة منذ أخر أفلامه «كارما» عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى