رياضة

خالد بيومي:”منظومتنا الرياضية تعاني من الترهل والمجاملة وهي سبب ما حدث في الأولمبياد”

كتبت – ياسمين أبو العز

أنتقد خالد بيومي، المحلل الرياضي المصري، عقب خروج منتخب مصر الأولمبي من ربع نهائي أولمبياد “طوكيو 2020” علي يد البرازيل، المنظومة الرياضية في مصر، محملاً إياها نتائج البعثة المصرية السيئة بأكمالها في دورة الألعاب الأولمبية.

كما يري بيومي أن خروج منتخبنا الوطني لا يتحمل مسئوليته شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الاولمبي فقط، بل ذلك ناتج عن سوء أدارة المنظومة الرياضية، مشدداً علي أنه يجب حدوث تغييرات جذرية في المنظومة ليتم بناء جيل قادر علي المنافسة بشكل أفضل في جميع البطولات.

وكتب بيومي عبر حسابه الشخص بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر‏”:” الجميع ومنهم انا نحمل كابتن شوقي غريب الخروج من طوكيو، من الممكن أن يكون جزء من المشكله ولكن وللحقيقة الكرة المصريه تحتاج الي تغير جذري لا يستطيع شوقي او اي مدرب ان يتحمل تراكم سنوات وسنوات من سوء تخطيط للمنظومه التي تعاني من الترهل والمجاملة نمتلك المواهب ولكن ينقصنا الفكر”.

‏وتابع:” متي سنستفيد من خروج أولادنا ومواهبنا من بطولة تلو الاخري، متي ستري اتحاد قوي دوري منتظم تخطيط لسنوات طويلة، احنا دولة لدينا عنصر الشباب في كل ركن في بيوتنا، ومع ذلك من يدير ومع كل الاخفقات هم نفس الأشخاص ولا أعلم لماذا”.

‏واضاف:” من يدير حاليا مع احترامي كان أحد الأسماء التي كانت متواجدة في الخروج المهين للمنتخب المصري في بطولة افريقيا التي أقيمت علي ارض مصر، واستقال الاتحاد بالكامل وبعدها بعدة أشهر جاء ليكون علي راس منظومة كرة القدم ولا أعلم ايضا لماذا هل مصر ليس لديها اسماء قادرة علي الإدارة؟”.

‏وأستكمل بيومي أنتقاده:” لماذا نختزل خروج منتخبنا علي شوقي غريب فقط لاغير هل احد منا يري ويشاهد مستوي البعثة المصرية في طوكيو هل يتحملها المدربين آم مسئولي الرياضة في مصرنا الحبيبة”.

واختتم بيومي حديثه:” من يدير ومن يخطط ومن يعمل لسنوات طويلة هل مصر التي تنهض حاليا في كل المجالات لا تستحق إدارة رياضية محترمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى