اقتصاد

«حياة كريمة».. مبادرة رئاسية لسد الفجوات التنموية بين القرى والاستثمار في تنمية الإنسان (فيديو)

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر” تقريرا حول مبادرة “حياة كريمة”، وذكر التقرير أن البرنامج القومى الشامل لتطوير الريف المصرى يستهدف تطوير الريف فى إطار مبادرة “حياة كريمة” للارتقاء بوعي المواطن واستكمال استراتيجية بناء الإنسان المصرى لتشمل مشروعات فنية، وثقافية، ومعرفية متنوعة أعدتها وزارة الثقافة.

وأضاف التقرير، أن الفعاليات الثقافية والفنية تعمل على إحياء، وتعزيز الهوية المصرية، ودعم الدور الثقافى بالمحافظات وتحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول بالمنتج الثقافي إلى كل أنحاء الوطن، ونشر التنوير، وتطوير الوعي الجمعى، والاهتمام بالنشء لخلق جيل قادر على استكمال بناء الوطن.

وأوضح أن برنامج “حياة كريمة” يتضمن العمل على رفع وعى الأسرة المصرية وتنوير العقول، ودعم هذه القرى ببرامج توعوية تحدث تغييرا فى الفكر، وتنشر الوعى الثقافى مع إعادة ثقافة القراءة، والكتابة لجميع قرى الريف المصرىن وذلك من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة والفعاليات المختلفة.

وأكد أن خطة بناء الإنسان تشمل تنفيذ العديد من المشروعات التى تهتم بخدمات التضامن الاجتماعى مثل تنفيذ ورش التدريب الحرفي والمهني، وإنشاء مراكز لإعداد الأسر المنتجة، وأخرى لحماية المرأة والأسرة، بالإضافة إلى وحدة خدمات لذوى الإعاقة ووحدة تنمية مهارات الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى