الموقعفن وثقافة

حسين فهمي لـ«الموقع»:رئاستي لـ«القاهرة السينمائي» عمل تطوعي من أجل مصر .. وسننفذه بالمواصفات العالمية

كتب – حمدي طارق :

لا شك أن النجم الكبير حسين فهمي يعد من أهم نجوم مصر على ساحة الفن العربي ولطالما كان سفير لوطنه في كل مكان يتواجد فيه ، سواء المهرجانات العالمية أو على مستوى الوطن العربي .

النجم الكبير حسين فهمي واحد من أهم رؤساء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على مدار تاريخه ، فهو أول من أدخل علي المهرجان ضرورة ارتداء الضيوف الأزياء الرسمية .

ويعمل حاليا النجم الكبير علي التحضير والاستعداد لفاعليات دورة جديدة من مهرجان القاهرة السينمائي والتي تشهد عودته من جديد لرئاسة المهرجان .

في هذا السياق تحدث النجم الكبير حسين فهمي لموقع “الموقع” وقال : مهرجان القاهرة السينمائي عرس فني عالمي يظهر بصورة بلدنا الحبيب مصر أمام العالم ، فهذا الحدث لا يمكن أن يمر مرور الكرام أو يظهر دون أن يكون مطابق لكافة المواصفات العالمية، ولذلك رئاسة المهرجان مسؤولية كبيرة وبحاجة إلى عمل واجتهاد كبير ، فرئاسة هذا الحدث عمل تطوعي من أجل مصر وواجب وطني كبير .

وأضاف : ندرس حاليا الإطار العام للدورة الجديدة وكيفية ظهورها بالشكل الذي يليق بمصر وهويتها وثقافتها السينمائية أمام العالم ، في ضوء الإمكانيات المتاحة ، وأتوجه بالشكر لوزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم علي مساعدتها ودعمها المستمر .

وعن ضعف الإمكانيات المتاحة،قال: بالتأكيد الإمكانيات ليست كبيرة ولكني لا اعترف بالأعذار والعوائق ، فالنجاح لا يأتي إلا بالرغبة والمثابرة لتحقيقه بدون النظر إلى عوائق أو مشاكل ، ولذلك نحن أمام عمل كبير ومسؤولية كبيرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى