الموقعخارجي

حرب إيران وإسرائيل على طاولة الاتحاد الأوروبي.. تعرّف على أحدث التطورات

كتب: إسلام أبوخطوة

سيعقد قادة الاتحاد الأوروبي قمة في بروكسل لمناقشة عدة قضايا هامة تشمل المستقبل الاقتصادي للاتحاد الأوروبي، الحرب في أوكرانيا، والتوترات بين إسرائيل وإيران. ومن المتوقع أن يتم التركيز على سبل وقف التصعيد في المنطقة وضرورة احترام القانون الدولي وضبط النفس.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلمة عبر اتصال بالفيديو لدعوة حلفاء أوكرانيا إلى تزويد بلاده بأنظمة دفاع جوي إضافية. كما سيتم بحث تأثير عدم الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط على لبنان وعلاقات الاتحاد الأوروبي مع تركيا.

وسيتم أيضاً تقديم تقرير حول مستقبل السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، وهو النظام التنظيمي الاقتصادي الذي يسمح بحرية انتقال السلع والأموال والخدمات والأشخاص عبر الدول الأعضاء.

هذه القمة تأتي في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، وتعكس التزام الاتحاد الأوروبي بالتصدي للتحديات الإقليمية والعالمية، والعمل على تحقيق الاستقرار والسلام.

تم الإعلان عن تنفيذ عمليتين استهدفت فيهما “حزب الله” القوات الإسرائيلية في لبنان صباح اليوم. وأكد الحزب أن العمليتين تأتي دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتأكيداً على دعمهم للمقاومة الفلسطينية.

البيان الأول أفاد بأن عناصر “حزب الله” استهدفوا مقر قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية في ثكنة “برانيت” وجنوداً إسرائيليين جنوب الثكنة. وأشار البيان إلى أن الهجوم تم باستخدام صاروخ بركان أصاب المقر مباشرة.

أما البيان الثاني فأكد أن عناصر “حزب الله” استهدفوا جنود العدو الإسرائيلي جنوب ثكنة برانيت باستخدام الأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.

وقد استجابت القوات الإسرائيلية بغارات ومدفعية استهدفت عدة مناطق في جنوب لبنان رداً على الهجومين.

تأتي هذه الأحداث في سياق التصعيد الحالي بين “حزب الله” وإسرائيل، والذي يأتي في إطار التوترات المستمرة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى