أخبار

حذرنا بانوراما فود ومدينة الإنتاج قبل وقوع الكارثة.. علاء الجرايحي يفتح النار على المنتجات الخطرة ومافيا ترويجها

حذر الدكتور علاء الجرايحي رئيس مجلس ادارة ماجيك فارما، من انتشار المنتجات التجميلية الغير مطابقة للمواصفات ولجوء شركات بعينها للتحايل والتلاعب لطرح منتجات خطرة على صحة المواطنين مستغلة أسماء شركات كبرى.
وكشف الجرايحي أن شركة “تراست” أعلنت عن منتج جديد لها “صابون”، وأدعت أن المنتج يتبع مجموعة شركات “ريجينكس”، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، وأن الصابون المنتج من “تراست” لا يتبع المجموعة.

وتابع “الجرايحي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن المتسبب في استمرار عمل بعض الشركات في المنتجات مجهولة المصدر، هو عدم اتخاذ بعض الجهات المنوط بها أن تراقب عمل المنتجات غير المرخصة مهام عملها، مشيرا أنه بالرغم من المطالبات المتكررة باتخاذ الجهات المسئولة عن التصدي للمنتجات غير المرخصة إلا أنه لم يتم توجيه أي لوم على مثل هذه الشركات.

وأكد رئيس مجلس ادارة ماجيك فارما، أنهم أرسلوا تحذيرات لقناة “بانوراما فود” ومدينة الإنتاج الإعلامي وغيرها من الجهات المشرفة على الإعلام من مخاطر المنتجات غير المرخصة، ولكن هذه الجهات لم تستجيب للتحذيرات، وفق قوله وبرهن على ذلك بزيادة نسبة الإعلانات عن هذه المنتجات.

وأشار إلى أن لديه بعض المشكلات مع شركة تسمى “تراست”، التي أخذت وكالة عدد من المنتجات من شركة “ماجيك فارما”، والتي يتم تصنيعها في مصنع الإيطالية، منوها أن هذا المصنع مرخص وتم الموافقة عليه من وزارة الصحة، وتم إنتاج المنتجات للوكيل في 10 عبوة والتي تتركز في “باتش 1، وباتش 2، وباتش 3″، ثم تفاجئت الشركة أن الوكيل أوجد “باتش 4، وباتش 5” من أماكن مجهولة المصدر.

وتابع أن توجه شركة “تراست” لإيجاد منتجات مجهولة المصدر خارج الوكيل الخاص بها، فإن هذا يعني أنه سيتم التلاعب في المنتج بتقليل جودته وزيادة انتاجه للحصول على ربح أكبر، وهو ما يعني أن كفاءة المنتج الذي يحصل عليه المواطن غير مناسبة كما هو مطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى