اقتصاد

جيه بي مورجان: حصة البيتكوين في محافظ المستثمرين تتجاوز الذهب

كتبت – ماري نادي

قال بنك “جيه بي مورجان” إن حصة عملة البيتكوين تجاوزت الذهب في محافظ المستثمرين حاليًا، عند تعديلها وفقًا للتقلبات.

وأوضح “نيكولاوس بانيجيرتسوغلو”، المدير الإداري للمقرض الأمريكي، أن تخصيص الاستثمارات الموجهة للبيتكوين في محافظ المستثمرين أصبح أكبر بمقدار 3.7 مرات من الذهب، بحسب “كوين تيليجراف”.

وسلط المحلل الضوء على التدفقات الكبيرة التي تزيد عن 10 مليار دولار إلى الصناديق الفورية للبيتكوين المتداولة في البورصة منذ الموافقة عليها في يناير، وقال “بانيجيرتسوغلو” إن حجم سوق الصناديق قد يصل إلى 62 مليار دولار، باستخدام الذهب كمعيار قياسي.

ويتوقع تقرير آخر من “جيه بي مورجان” نمو سوق صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين بما يصل إلى 220 مليار دولار خلال العامين أو الثلاثة أعوام القادمة.

وقد تراجعت أسعار العملات المشفرة بوتيرة حادة خلال تعاملات الجمعة، مع تصاعد مخاوف المستثمرين تجاه تكون فقاعة في السوق مع حركة التصحيح المتوقعة على نطاق واسع عقب إطلاق صناديق البيتكوين المتداولة في أمريكا، فضلاً عن استمرار الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة.

هبطت البيتكوين بنسبة 2.9% إلى 67330.10 دولار في تمام الساعة 02:03 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتراجعت الإيثيريوم بنسبة 2.96% إلى 3662.21 دولار، فيما تراجعت الريبل 6.88% إلى 61.93 سنت.

قال “مايكل هارتنت” كبير استراتيجيي الاستثمار في “بنك أوف أمريكا” خلال لقاء مع شبكة تليفزيون “بلومبرج”، إن الأسواق يظهر عليها سمات حدوث فقاعة مع الارتفاع القياسي في أسهم السبع الكبار بقطاع التكنولوجيا، وصعود العملات المشفرة لأعلى مستوياتها على الإطلاق.

وأوضح “توني سيكامور” محلل الأسواق لدى “آي جي أستراليا” في مذكرة، أن البيتكوين تراجعت بسبب ارتفاع الدولار وعوائد الديون السيادية الأمريكية عقب صدور بيانات تضخم أسعار المنتجين يوم أمس، والتي أظهرت استمرار الضغوط التضخمية في أكبر اقتصادات العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى