اقتصاد

جيروم باول: الفيدرالي الأمريكي أكمل جميع زيادات أسعار الفائدة على الأرجح

كتبت – هاجر على

قال باول جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن المركزي الأمريكي قد أكمل على الأرجح جميع زيادات أسعار الفائدة التي يحتاجها في دورة التشديد هذه، لكنه أوضح إنه قد لا تكون هناك تخفيضات في الأفق القريب.

وأضاف رئيس الفيدرالي الأمريكي خلال مؤتمؤ صحفي: «نعتقد أن سعر الفائدة لدينا من المرجح أن يصل إلى ذروته في دورة التشديد هذه، وأنه إذا تطور الاقتصاد على نطاق واسع كما هو متوقع، فمن المرجح أن يكون من المناسب البدء في التراجع عن قيود السياسة في وقت ما هذا العام».

وتابع باول: «لكن الاقتصاد فاجأ المتنبئين بعدة طرق منذ الوباء، والتقدم المستمر نحو هدف التضخم البالغ 2% غير مضمون»، مضيفًا : أن «التوقعات الاقتصادية غير مؤكدة ونظل منتبهين للغاية لمخاطر التضخم. نحن على استعداد للحفاظ على النطاق المستهدف الحالي لسعر الفائدة لفترة أطول إذا كان ذلك مناسبًا.»

وأشار باول إلى إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يبحث عن «المزيد من البيانات الجيدة، وليس بيانات أفضل»، موضحًا أن ذلك إنه يمنح البنك الثقة بأنهم يسيرون على طريق مستدام نحو التضخم بنسبة 2%».

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن الاقتصاد الأمريكي حقق بعض التقدم الجيد، مع تراجع التضخم من أعلى مستوياته دون علامات على زيادة البطالة، مؤكدًا إنه «لا يزال هناك عمل يتعين القيام به.»

وأشار باول إلى أن «التضخم لا يزال مرتفعا للغاية، والتقدم المستمر في خفضه غير مضمون، والطريق إلى الأمام غير مؤكد»، مضيفًا: «أريد أن أؤكد للشعب الأمريكي أننا ملتزمون تمامًا بإعادة التضخم إلى هدفنا البالغ 2%».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى