الموقعرياضة

«جمال بلماضي» يحسم مستقبله مع منتخب الجزائر

كتب- أحمد عادل

حسم جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، مستقبله مع “الخضر” خلال الفترة المُقبلة بعد الخروج المخيب من كأس أمم أفريقيا 2023.

وسقط المنتخب الجزائري أمام شقيقه الموريتاني بهدف دون رد، مساء الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الختامية من دور المجموعات بالنسخة الـ34 من أمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يودع خلالها المنتخب الجزائري كأس أمم أفريقيا بعد الخروج من نفس الدور بالنسخة الماضية 2021 بالكاميرون.

وبحسب ما أكدته إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، فإن جمال بلماضي أخبر اللاعبين في غرفة خلع الملابس بعد المباراة، بقرار رحيله.

وأوضح المصدر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قرر عدم استمرار بلماضي على رأس القيادة الفنية لـ”الخضر” بعد فشله في تجاوز دور المجموعات بآخر نسختين وعدم التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وكان بلماضي صاحب الـ47 عاما، تولى القيادة الفنية لمنتخب “الخضر” في أغسطس/آب 2018، ونجح في حصد لقب كأس أمم أفريقيا 2019.

وخاض “محاربو الصحراء” 67 مباراة تحت قيادته، نجحوا خلالها في تحقيق الفوز 43 مرة وتعادلوا في 17 مناسبة وخسروا خلال 7 مباريات.

وحقق منتخب موريتانيا انتصارًا ثمينًا على حساب الجزائر بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023”.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب محمد ديلاهي يالي فى الدقيقة 37 من عمر المباراة ليحصد الفريق 3 نقاط غالية في مشواره ببطولة أمم أفريقيا.

بهذه النتيجة تواجد منتخب موريتانيا في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وهزيمتين وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

بينما حل منتخب الجزائر في مذيلة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتان فقط جمعهما من التعادل في مباراتين والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

فيما يتصدر منتخب أنجولا جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وتسجيل 5 أهداف وتلقي 3 دون أن يتلقى أية هزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى