رياضة

جلسة في منتخب مصر للتعريف بالمنشطات استعداداً لأمم أفريقيا

نظم الدكتور محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول جلسة للاعبين خلال معسكر الفريق المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة ، بحضور دكتور محي الدين الجعفري استشاري مكافحة المنشطات المعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية، للتعريف بالمنشطات و المحظورات الطبية الجديدة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٤ التي تنطلق ١٣ يناير الجاري في كوت ديفوار .

شهدت الجلسة التعريف بالأدوية الجديدة المحظورة ، إلى جانب مواعيد استدعاء اللاعبين لكشف المنشطات وأحقية اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقي في استدعاء أى لاعب في أي وقت خلال البطولة .

ومن ناحية أخرى، أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد كرة القدم، أنه بناء على قرار الشئون القانونية فأن محمد الشيبي أصبح مطلوبًا للتحقيق أمام لجنة الانضباط، بعد اللجوء للقضاء في قضية حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على شاشة قناة etc: “التوصيات الصادرة من الشئون القانونية تم اعتمادها من جانب مجلس اتحاد الكرة”.

وأضاف: “دائمًا نسعى لتعديل اللوائح، خصوصا أن البعض يقوم بتفسر المواد بشكل معين، ودائمًا اهتم بهذه الأمور”.

علق شريف أشرف لاعب الزمالك السابق على اختيارات روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لقائمة الفراعنة استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال شريف أشرف في تصريحات لبرنامج “زملكاوي” على شاشة قناة الزمالك مع أحمد علي: “اختيارات روي فيتوريا لبطولة الأمم منطقية بتواجد العناصر الأساسية، والجميع خلف المنتخب لتحقيق طموحات الجماهير بالفوز ببطولة الأمم الأفريقية”.

وأضاف: ” القدر أعاد ياسر إبراهيم لقائمة منتخب مصر بعد إصابة أسامة جلال، وفيتوريا يثق في اختياراته الفنية والدليل ضم فتوح رغم عدم مشاركته”.

وأكد شريف أشرف أن كل المنتخبات مرشحة للتواجد في المراحل النهائية من البطولة مع منتخب مصر، موضحا أن غانا من المنتخبات المرشحة لحصد بطولة الأمم رفقة السنغال والجزائر والمغرب.

وتابع مهاجم الزمالك السابق: “كنت أتمنى تواجد شيكابالا في قائمة منتخب مصر ليس هناك لاعبا يشبهه ، وزيزو سيكون من النجوم البارزين لمنتخب مصر كونه أفضل لاعب في مصر في المواسم الثلاثة الأخيرة”.

وأتم: “فترة التوقف الحالية مفيدة للزمالك للوقوف على المستوى الفني للفريق ، الزمالك يسير بشكل جيد في الكونفدرالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى