منوعات

جدل على الهواء بين “الأطباء والضرائب” بشأن تطبيق الفاتورة الإلكترونية

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور خالد أمين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إنه كان أحد المشاركين في اللجنة بين الأطباء والضرائب بشأن تطبيق منظومة الفاتورة الالكترونية.

وأضاف “أمين” “كنت واحد من ضمن اللجنة التي قعدت مع ممثلي الضرائب وسألت سؤالين بشكل مباشر لو أنا طبيب وولد أخواته ومراته هل عندك فاتورة مجانية اقدر اطلعها لأن أكيد الطبيب مأخدتش فلوس منهم”.

وتابع “قالي الممثل لا الحقيقة، طيب بالنسبة للتكاليف وشراء الأجهزة هل لدى الموردين فواتير الكترونية هيطلعوها ليا لأنه قال أنها مش هتتحسب إلا لو كان معاك فاتورة وهذا ما ينطبق على إيجار العيادة، ولذلك أنا رافض أضع على الناس أعباء وأحمال طوال الوقت وأنا عندي أسئلة وطلبات لم يتم تطبيقها”.

من جهته رد الدكتور أبوزيد عبدالرحمن، مدير مركز الاتصالات بمصلحة الضرائب، على هذه الاعتراضات بالإشارة إلى تشكيل لجان من نقابة الأطباء والصيادلة والمحامين للانضمام إلى المنظومة المميكنة، حيث تم تشكيل لجان بين المصلحة واللجان تدرس كافة المشاكل والصعوبات حتى تؤدي التزامها القانوني بشكل مبسط.

وتابع في اتصال هاتفي بالبرنامج “إحنا بتطبيق منظومة الفاتورة الالكترونية نقضي على التقدير الجزافي الذي يشتكي منه مجتمع المهنيين ومجتمع الأعمال والمصحة بتقول انضم لها علشان نعتمد إيراداتك ولو أنت بتقدم إقرارات يبقى فحص تقديري وأنت اللي بتختار هتتحاسب مستندي ولا تقديري لو إقرارك مؤيد بمستندات بنأخذها ونفحصها، جاء ذلك في اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم” مساء اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى