محافظات

جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف على عمال محافظة القليوبية

القليوبية محمد نبيل

أكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها حرص الجامعة على إطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة والتى تضم القوافل الطبية والتى قدمت خدمات علاجية ومجتمعية لآلاف المواطنين انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وخطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تقديم الدعم بكافة أنواعه للمجتمع والمناطق الأكثر احتياجا وعلي رأسها الرعاية الصحية.

جاء ذلك خلال تفقده القافلة الطبية والتى نظمتها الجامعة بالتعاون مع كنيسة القديس نيقولاس ببنها للكشف عن عمال نظافة محافظة القليوبية رافقه خلالها الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقس لوكاس وجدي راعي كنيسة القديس نيقلاوس ، والقس سمعان كرم راعي كنيسة القديس نيقلاوس ، والدكتورة نرمين عدلى وكيل كلية الطب البشرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس مينا نظمى مسئول العلاقات العامة بإيبارشية بنها وقويسنا .

واشار الجيزاوى الى أن الجامعة تعتبر بمثابة شريك أساسي للمحافظة ورئيسي في عمليات التطوير الاجتماعي والتنمية الشاملة وحل مشاكل المجتمع المحيط بها.

من جانبه أضاف الدكتورالسيد فودة أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها جامعة بنها بصفة مستمرة ، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات ، مشيرا إلي أن القافلة شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة وجراحة العظام والرمد ، وتم الكشف وصرف العلاج مجانا على الحالات من خلال الكنيسة والتي قامت بتوفير الأدوية للقافلة ، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وفي سياق آخر أجري الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور جمال السعيد رئيس مجلس الأمناء بجامعة بنها الأهلية، والدكتور جمال سوسه القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية جولة تفقدية لعدد من المراكز والوحدات وذلك علي هامش مشاركتهم في فعاليات دورة برنامج القيادة والتأثير لأعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة بنها.

وشملت الجولة تفقد مركز الإختبارات الإلكترونية ، ومركز المهارات والمحاكاة الطبية ، ومركز الموهوبين والمبدعين ، والأستديو التعليمي بجامعة بنها رافقهم خلالها الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد عبد الفتاح مدير مركز الاختبارات ، والدكتور أشرف المشد مدير مركز المهارات والمحاكاة الطبية.

من جانبه أشاد الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية بالمراكز والوحدات التعليمية داخل جامعة بنها الحكومية معربا عن سعادته بالتعاون بين جامعتي بنها الحكومية والأهلية كنوع من التكامل وتبادل الخبرات في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والأكاديمية.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي أن جامعة بنها الحكومية تفتح ابوابها و كافة إمكانياتها البشرية والمراكز المعملية والبحثية لجامعة بنها الأهلية من أجل تحقيق التكامل بينهما لخدمة أبنائنا الطلاب في الجامعتين.

من ناحية أخري قام الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية بإلقاء محاضرة عن فن القيادة الجامعية ، والدكتور جمال سوسة القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية بإلقاء محاضرة عن الاستراتيجية القومية لمكافحة الفساد ، وإلقاء الضوء على الميثاق الأخلاقى للطالب الجامعى وأعضاء هيئة التدريس ، وتوزيع شهادات اجتياز برنامج “القيادة والتأثير” على المتدربين ، بحضور الدكتور هاني شحته المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات.

يذكر أن برنامج القيادة والتأثير نظمه مركز تنمية القدرات لأعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة بنها ويعد نموذجا مثاليا للاستثمار فى الموارد البشرية بالجامعة ، حيث يعمل على بناء قدرات القيادات الجامعية وتأهيلهم للقيادة والإدارة واستثمار الخبرات التراكمية لدى قيادات الجامعة السابقة من رؤساء ونواب الجامعة وعمداء الكليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى