اقتصاد

توقعات بتخفيضات بمقدار 45 نقطة أساس بسعر الفائدة الأمريكية خلال 2024

كتبت – ماري نادي

يتوقع التجار الآن تخفيضات بمقدار 45 نقطة أساس هذا العام بأسعار الفائدة الأمريكية، بانخفاض من أكثر من 160 نقطة أساس في التخفيف المتوقع في بداية العام. تقوم الأسواق الآن بالتسعير في سبتمبر، بدلاً من يونيو، ليكون نقطة البداية لخفض أسعار الفائدة، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأمريكية، أمس الاثنين، إن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت 0.7 بالمئة الشهر الماضي، في حين توقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن ترتفع مبيعات التجزئة، وهي في معظمها سلع ولا يتم تعديلها في ضوء التضخم، 0.3 بالمئة.

وتأتي البيانات الأقوى من المتوقع بعد أن أكد تقرير صدر الأسبوع الماضي أن التضخم لا يزال أكثر ثباتًا مما توقعته الأسواق، مما أدى إلى تقليص كبير لتخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.

وقالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، يوم الاثنين، إنه “ليس هناك ضرورة ملحة” لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، في ظل قوة الاقتصاد وسوق العمل، وما زال التضخم أعلى من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

بلغ العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات 4.612% في الساعات الآسيوية بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 4.663% يوم الاثنين.

قلص المستثمرون رهاناتهم على تخفيضات بنك الاحتياطي الفيدرالي وأجلوا بداية دورة التيسير النقدي إلى سبتمبر بعد تقرير أسعار المستهلك الذي صدر يوم الأربعاء والذي جاء أكثر من المتوقع.

وقال نيكولاس شيا، استراتيجي الاقتصاد الكلي لآسيا في بنك ستاندرد تشارترد: “إنه أسبوع خفيف البيانات، لذا ستتجه كل الأنظار إلى Fedspeak، حيث من المرجح أن يؤكد أكثر من عشرة أعضاء مصوتين في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على الصبر بعد القراءة القوية لمؤشر أسعار المستهلك الأسبوع الماضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى