الموقعمدارس وجامعات

«تكوين الأوعية الدموية وتفرعاتها» ورشة عمل بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.. تعرف على التفاصيل

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، عن إطلاق ورشة عمل تحت عنوان «النماذج المعملية والحيوية لدراسة تكوين الأوعية الدموية وتفرعاتها»، وذلك بمركز التميز لأبحاث الخلايا الجذعية والطب التجددي بمعهد حلمي للعلوم الطبية الحيوية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وقالت المدينة إن ورشة العمل تهدف إلى تأهيل طلاب وخريجي الكليات العلمية لاستخدام نماذج معملية وحيوية لدراسة القدرة على توليد الأوعية الدموية من عدمها، وذلك لمساعدتهم على تقييم كفاءة الأدوية أو الخلايا المُستخدمة في التطبيقات العلاجية والبحثية.

وأوضحت أن الورشة تتناول الموضوعات المختلفة المتعلقة بالأوعية الدموية وتولدها من منظور أكاديمي وعملي، حيث ستعتمد ورشة العمل على الشرح النظري والتطبيق العملي المكثف بالإضافة إلى النقاش المرن التفاعلي.

نرشح لك : في إطار اليوم الأكاديمي المفتوح.. مدينة زويل تستقبل الطلاب المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا

وأشارت إلى أن الورشة يقدمها نخبة من الاساتذة المتخصصين في هذا المجال، وهما: الدكتور نجوى البدري أستاذ دكتور ومدير برنامج علوم الطب الحيوي ومدير مركز التميز لأبحاث الخلايا الجذعية والطب التجددي بمدينة زويل، إلى جانب مجموعة من الباحثين بمركز التميز لأبحاث الخلايا الجذعية والطب التجددي بمدينة زويل.

ولفتت زويل إلى أن ورشة العمل تستهدف طلاب وخريجي الكليات العلمية والطبية وما يتعلق بهما، وسيتم عقدها يوم 12 يونيو 2023، و يحصل المتدرب في نهاية الورشة على شهادة معتمدة ومختومة من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وفي النهاية، أشارت المدينة إلى أنه يمكن الاشتراك ومعرفة المزيد من التفاصيل، عبر تسجيل البيانات في استمارة التقديم الالكترونية التالية:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScESGD3g62oDmsX3GI9IQpH7dPTOEpoUEifsy2Dl1P9jwXTZA/viewform.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى