محافظات

تكريم أطفال مسجد الفولي بالمنيا لحفظهم القرآن الكريم ومشاركتهم في الأنشطة

كتب – محمد على عبد المنعم

تحت رعاية وزارة الأوقاف ومديرية أوقاف المنيا، نظم اليوم الخميس، مسجد الامام الفولي بالمنيا، تكريما لحفظة القرآن الكريم والمتميزين في الأنشطة والدروس الدينية من الأطفال.

حضر الاحتفال الشيخ بدران فتحي، مدير إدارة أوقاف المنيا الجديدة، والشيخ عيسى تغيان، وعدد من أولياء الأمور.

تضمن الاحتفال: تلاوة آيات من القرآن الكريم وفقرات إنشاد ديني وعروض للأطفال، ثم توزيع الهدايا وشهادات التقدير على المكرمين.

أشاد الشيخ بدران فتحي بدور المسجد في رعاية الأطفال وتوجيههم، مؤكداً على اهتمام وزارة الأوقاف بالنشء ودعمهم. كما شكر أولياء الأمور على حرصهم على مشاركة أطفالهم في الأنشطة الدينية.

من جانبه، عبر إمام المسجد الشيخ رائد يحي والواعظة زينب السعيد عن سعادتهما بتكريم الأطفال، مؤكدين على أهمية هذه الأنشطة في تنمية مهاراتهم وتعزيز قيمهم الدينية.

ويعد هذا الاحتفال جزءًا من حرص وزارة الأوقاف على تشجيع الأطفال على حفظ القرآن الكريم والمشاركة في الأنشطة الدينية.

في سياق متصل، التقى اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا اليوم الخميس وفد مؤسسة دليل الخير للتنمية ومجموعة المتطوعين من أصحاب الهمم، لبحث سبل تكثيف الأعمال الخيرية المقدمة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور البرلمانية مايسة عطوة والنائب العمدة عثمان عضو مجلس النواب.

أكد المحافظ على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني وتضافرها مع الدولة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، من أجل تحقيق التنمية الشاملة، منوهاً إلى دعم المحافظة لجميع أنشطة المؤسسات والمبادرات المجتمعية لخدمة المواطن المنياوي، بالتوازي مع تنفيذ توجهات القيادة السياسية بتوفير «حياة كريمة» للمواطنين، في جميع قرى الريف المصري.

كما أشاد المحافظ بما تقدمه مؤسسة دليل الخير بمحافظة المنيا حيث تقوم بتوصيل مياه لعدد 167 منزلا فى قرى السوبى وبنى غنى والعزيمة بمركز سمالوط، إلى جانب توزيع كراتين رمضان، مؤكدا أن تقديم الدعم والمساندة لأهالينا في جميع القري هو واجب علينا لتحقيق حياة كريمة بالقرى الأكثر احتياجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى