منوعات

«تقلا شمعون»: تعرضت لاستغلال جسدي في عمر 12 عاما

كتب- أحمد عادل

تحدثت الفنانة اللبنانية تقلا شمعون عن مرحلة الطفولة وما تعرضت له من محاولات اتسغلال جسدي وتحرش.

وقالت تقلا شمعون خلال لقائها في برنامج “كتاب الشهرة” من تقديم علي ياسين عبر قناة “الجديد”: “لا توجد فتاة لا تتعرض لاستغلال جسدي أو تحرش، تعرضت لهذا الأمر في عمر 12 عاما”.

وعن رد فعلها على هذا الموقف قالت تقلا شمعون: “صديته بقوة وشراسة أنا تربيت في بيت كاهن وأخاف كثيرا من الوقوع في خطأ ولدي احترام كبير لجسدي”.

ورفضت تقلا شمعون الكشف عن عمرها الحقيقي خلال البرنامج وقالت: “لا أحب الاعتراف بعمري أنا امرأة في النهاية وكل النساء لا يفضلن الكشف عن أعمارهن، وأشعر أن عمري ليس بالعدد هو بالشيء الذي أقدمه وبالحياة التي أريد أن أعيشها”.

وعن مخاوفها في الحياة قالت: “لا أخاف من التقدم في العمر لكن أخاف من المرض وأفكر ما المرض الذي سأصاب به وكيف سأموت وأودع هذه الحياة، وهذا ليس تشاؤم أو يأس هو واقعية، أنا لا أخاف من الموت لكن أخاف من العجز لأنني لا أحب أن أظهر ضعيفة”.

وتقلا شمعون فنانة لبنانية حاصلة على دبلوم دراسات عليا في الإخراج والتمثيل، بدأت في المسرح التجريبي ثم حصلت على دور صغير في فيلم “ناجي العلي” عام 1992، ثم انطلقت بعدها في العديد من الأعمال.

شاركت في العديد من الأعمال المهمة منها “عروس بيروت”، “الزيارة”، “ثورة الفلاحين”، “جوليا”، “24 قيراط” وغيرها من الأعمال.

وكان آخر مسلسلات تقلا شمعون “البريئة” مع كارمن بصيبص وبديع أبو شقرا ويورغو شلهوب وساشا دحدوح، تأليف مريم نعوم وندى عزت وإخراج رامي حنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى