فن وثقافة

تفاصيل حفل محمد منير وشيرين عبد الوهاب اليوم

كتبت – أميرة عاطف

قالت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، في تصريحات سابقة، التعاون بيننا وبين المملكة العربية السعودية،سيكون في المجالات الفنية بين وزارة الثقافة وهيئة الترفيه بالسعودية من خلال حفلات موسيقية وموسيقى عربية وتواجد فني للفنانين السعوديين في مهرجان الموسيقى العربية القادم، وفعاليات موسيقية في كل الفعاليات الفنية الموجودة في مصر وستعاد هذه الفعاليات في السعودية بفنانين مصريين وسعوديين، وستكون هناك عروض مسرحية مصرية ستعرض في القاهرة والرياض ومسرحيات سعودية ستعرض في مصر سيكون هناك تعاون فني وثقافي على المستوى الرسمي في مصر والسعودية، وسيعطى الفرصة بإقامة حفلات تستوعب المواهب الفنية الصاعدة وليس فقط النجوم”.أعلنت قناة cbc عن إذاعة حفل الكينج محمد منير والنجمة شيرين عبد الوهاب والمطرب ماجد المهندس على الهواء مباشرة في تمام الثامنة من مساء اليوم الأحد، ويأتي الحفل ضمن حفلات الليالي المصرية السعودية، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتنطلق اليوم أولى حفلات التعاون المصري السعودي بين وزارة الثقافة وهيئة الترفيه، ويقام الحفل بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية المستشار تركي آل الشيخ.

وكان قد كشف المستشار تركي آل الشيخ عن تفاصيل حفل النجمة شيرين عبد الوهاب، والذي سيقام في دار الأوبرا المصرية، ويأتي ضمن سلسلة حفلات تحت عنوان ليال مصرية سعودية.

ومن المقرر أن ينطلق حفل الفنانة شيرين عبد الوهاب اليوم الأحد الموافق 18 فبراير، كما سيشاركها في الحفل أيضا الكينج محمد منير، وماجد المهندس.

وكان قد تحدث المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية عن اللقاء الذي جمعه مع وزيرة الثقافة، والذي قال عنه: “كان مثمرا وقبل مغادرتنا مصر سنعلن أخبارا سارة بشأن هذا التعاون”.

وتابع خلال تصريحات تليفزيونية له في برنامج الحكاية: “نريد تنفيذ ليالٍ في الأوبرا وليالٍ سعودية في مصر وليالٍ مصرية في السعودية، الفن المصري مهم بالنسبة لنا ورائد ومصر دائما منارة حضارة وفنية ليس في الشرق الأوسط ولكن في العالم ومع النهضة الكبيرة بالمملكة تتكامل مع النهضة الموجودة في مصر، والفن المصري مؤثر وله شريحة كبيرة في المملكة”.

واستكمل: “حريصون على التعامل مع القنوات الشرعية في مصر، ومفيش أي مشكلة في العلاقة بين مصر والسعودية، والتوجهات متطابقة في كل ملفات المنطقة، وتفكيرهم واحد ولا يرانا أحد إلا معا”.

ومن ناحيتها كشفت الدكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة عن تفاصيل اللقاء الذي جمعها مع المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، وذلك خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج “حضرة المواطن”، إذ قال: “العلاقة بين مصر والسعودية قائمة على الأخوة وهناك تبادل ثقافي ممتد عبر السنوات”.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق مع تركي آل الشيخ على أن يتم تنظيم أنشطة ثقافية متبادلة بين مصر والسعودية، وتابعت: “الحفلات التي تقام في السعودية مقدرة جدا وهي حفلات تكريم للفنانين المصريين، وأيضا سيكون هناك حفلات للفنانين السعوديين بالقاهرة، بالإضافة إلى فتح مجالات فنية مشتركة أخرى مثل المسرح الدرامي والإنتاج السينمائي المشترك والمهرجانات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى