اقتصادبنوك وشركات

تفاصيل الحصول على قرض بضمان المرتب من بنك التنمية الصناعية

كتبت – آية محمد

يقدم بنك التنمية الصناعية الحكومي برامج تمويل متعددة من ضمنها قرض بضمان الراتب، والفئة المستهدفة الموظف الحكومي، قطاع عام، قطاع أعمال عام، وقطاع خاص.

وبحسب جدول برامج التمويل من بنك التنمية الصناعية لشهر أبريل 2024، يكون الحد الأدنى لقيمة القرض 20 ألف جنيه والحد الأقصى مليون ونصف جنيه.

تفاصيل القرض بضمان الراتب من بنك التنمية الصناعية

وبالنسبة للحد الأدنى للدخل للحصول على القرض بضمان الراتب هو 5 آلاف جنيه والحد الأدنى لعمر العميل 21 عامًا.

الحد الأدنى والأقصى لمدة القرض

وعن الحد الأدنى لمدة القرض في بنك التنمية الصناعية هو عام والحد الأقصى لمدة القرض 10 سنوات.

والحد الأدنى لمدة الخدمة 6 أشهر، فيما يقدم البنك بعض المميزات على القرض بضمان الراتب، أبرزهم إمكانية زيادة قيمة القرض بعد مرور 6 أشهر، يمكن الحصول على قرض بحد منفصل، إعفاء من الحد الأدنى لرصيد الحساب، التأمين على الحياة مجانًا، وبدون مصاريف استعلام.

يقدم عدد من البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري مجموعة من القروض التي تتناسب مع ظروف العملاء، وذلك لتلبية الاحتياجات المالية المتزايدة للمواطنين، ومن ضمنها القرض الشخصي المقدم من البنوك للموظفين العاملين بالقطاع العام والهيئات الحكومية المختلفة.

تصل نسبة الفائدة على القرض الشخصي المقدم من البنك الأهلي المصري إلى نحو 29.75% متناقصة، وبفترة سداد تمتد حتى 12 سنة، وبقيمة تمويل تبلغ 2.5 مليون جنيه بضمان تحويل الراتب، و3 ملايين بضمان تحويل مكافاة نهاية الخدمة.

فائدة القرض الشخصي من البنك التجاري الدولي cib

تبدأ الفائدة على القرض الشخصي المقدم من البنك التجاري الدولي من 27% إلى 36%، وبفترة سداد تمتد لـ8 سنوات، وتبدأ قيمة التمويل من 3000 جنيه حتى 3 مليون جنيه، وبحد أدنى لصافي الراتب للعميل نحو 2600 جنيه بضمان الراتب الشهري، و10 آلاف جنيه بضمان الأعمال الحرة.

فائدة القرض الشخصي من البنك الزراعي المصري

تبلغ نسبة الفائدة على القرض الشخصي المقدم من البنك الزراعي المصري نحو 24% متناقصة، وبفترة سداد تمتد حتى 10 سنوات، وبقيمة تمويل تصل إلى 1.5 مليون جنيه.

فائدة القرض الشخصي من بنك القاهرة

تصل نسبة الفائدة على القرض لبشخصي المقدم من بنك القاهرة لموظفي البنوك إلى 21.5% سنويا، ويبلغ الحد الأدنى للقرض نحو 5000 جنيه، وفترة سداد تصل إلى 12 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى