فن وثقافة

تعرف على تفاصيل تكريم «مجد القاسم» من دولة الأمارات

كتب- أميرة عاطف

طرح المطرب مجد القاسم منذ عدة ايام اغنية جديدة بعنوان «عيد جوازنا» بالتزامن مع عيد الحب الموافق 14 فبراير.
اغنية «عيد جوازنا» كلمات وليد رياض، ألحان منعم، توزيع ميدو مزيكا، وتقول كلماتها: بيجي يوم في السنة مرة.. بيهز قلوبنا من جوة.. وانتي في حضني.. وحوالينا ورد ودباديب وقلوب حمرا.. في عيد جوازنا يا حبيبتي.. طيرنا من الفرحة انا وانت.. كل سنة وانت حياتي.. وكل عام وانت اميرتي.. يا مراتي يا حياتي يا هدية ربنا.. انا عاشق انا دايب.. واليوم ده لينا لوحدنا.

وفي سياق متصل حصل «القاسم» اليوم على الاقامة الذهبية في دولة الامارات العربية المتحدة وتم تنظيم حفل مصغر لتسليم مستندات الاقامة له.

وأعرب المطرب مجد القاسم عن سعادته بهذا التكريم من دولة الامارات الشقيقة حيث ان الاقامة فيها والعمل بها شرف لاي فنان عربي، ويعتبر هذا التكريم تتويجا لمشوار طويل لـ «القاسم» في الوسط الفني على مستوى الموسيقى والغناء.

ولد مجد القاسم بقرية الثعلة إحدى قرى محافظة السويداء بسوريا لعائلة بسيطة مكونة من أب و أم و أحد عشر ابناً، ترتيب مجد بينهم السادس وهم ( فيصل، فاروق، سعود، أنور، زيدان، آسيا، فضل، محجوب، وهب، نور).

وبالرغم من أن الأحوال المعيشية لهذه العائلة المكافحة لم تكن تسمح لمجد باقتناء آلة موسيقية تشبع عشقه المبكر للموسيقى، إلا أن هذه العائلة منحته ما هو أعظم من ذلك؛ فقد منحته الدفء الأسري والترابط العائلي، مما ساهم في تكوين ملامح الشخصية الرومانسية لمجد القاسم.

وسط هذا الجو الأسري بدأت علاقة مجد القاسم بالموسيقى فقد كانت العائلة تذخر بالمواهب الفنية المختلفة، ومن خلال استراقه السمع لعزف أخيه سعود على آلة العود بدأ شغف مجد بهذه الآلة الساحرة، فأهداه سعود أول آلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى