رياضة

«تشافي»: DNA برشلونة قاعدة لا تتغير

كتب- أحمد عادل

تحدث تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن موقعة الكلاسيكو ضد ريال مدريد والمقرر إقامتها غدًا، الأحد، على ملعب الأول بارك معقل نادي النصر في نهائي كأس السوبر الإسباني.

وأطاح ريال مدريد بجاره أتلتيكو بعد الفوز عليه بنتيجة 5-3 في مباراة ماراثونية بنصف نهائي السوبر الإسباني، فيما تغلب برشلونة على أوساسونا بنتيجة 2-0.

وقال مدرب برشلونة، فى مؤتمر صحفي، اليوم، “متحمس جدًا، مليء بالأمل، أعتقد أنها الساحة المثالية للاعب كرة قدم، لعب نهائي السوبر كوبا ضد ريال مدريد فى كلاسيكو، أعتقد أنه من المستحيل وجود سيناريو أفضل، لذا سنحاول تقديم مباراة كبيرة”.

وأضاف مدرب البارسا، “نحن محظوظون بأن لدينا مثال الموسم الماضي، والذي أعتقد أنه المباراة المثالية التى يجب أن نحاول تقديمها نحن غدًا، السيطرة على المباراة، فرض شخصيتنا، هويتنا، نموذج لعبنا، والسيطرة على الكرة، أعتقد أن هذا هو السيناريو المثالي بالنسبة لنا غدًا”.

وعن الفوز على الريال غداً دون تقديم أداء جيد، رد تشافي قائلا، “متى فاز برشلونة دون أن يستحق ذلك؟ لقد حدث العكس بالنسبة لنا، حيث لم نفز عندما كنا نستحق ذلك، لا أتذكر العديد من المباريات، ربما حصل ذلك الموسم الماضي، مباراة من 200 مباراة، ولكن على العكس من ذلك لا يحدث هذا عادة”.

وحول طريقة لعب برشلونة أمام الريال غدًا قال مدرب الفريق الكتالوني، “لا يعتمد الأمر على بيدرى سواء كنت سألعب بأربعة لاعبين فى خط الوسط أم لا، هو جاهز بنسبة 100% وسنرى الأسماء، لدى فكرة واضحة، الهوية يجب أن تكون هويتنا، DNA برشلونة وأخذ الكرة من مدريد، الفكرة لا تتغير بغض النظر عما إذا كنا نلعب بأربعة لاعبي خط وسط أو بثلاثة”.

وبخصوص ثنائية أراوخو وفينيسيوس قال تشافي، “لا يمكنني إعطاء أى معلومات لأنني سأقدم معروفًا لأنشيلوتي، سترون غدًا، أراوخو أينما يلعب هو ضمان على المستوى الدفاعي وكيف تحسن مع الكرة، لقد تحسن كثيرًا مع الكرة”.

وتابع تشافى، “لدي شعور بأن مدريد أقوى عندما يكون برشلونة أقوى، منذ أن أصبحت مدرب، إذا فزنا بأى لقب كان علينا المرور عبر ريال مدريد سواء العام الماضي في نهائي السوبر أو فى الليجا أيضاً، كان علينا التغلب عليهم، أنهم يتفاعلون عندما يرون برشلونة قويا، فى العام الماضي فزنا بلقبين وهذا العام نحن نقاتل لأجل هذا اللقب، مدريد أقوى عندما نكون نحن أقوى”.

وأشاد بمدينة الرياض التي تحتضن السوبر الإسباني قائًلا، “نحن نستمتع هنا فى السعودية، كلما نأتى هنا يحترمنا الجميع ويشجعنا مثل اخر مباراة، سعيد جدًا لكوني هنا، اعتقد الكرة السعودية سوف تتطور كثيرًا، لأن لديهم كل شيء وأفضل اللاعبين في العالم”.

وأثني تشافي بالإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال قائًلا، “أنا متأكد أنني لم أقلل من شأنه، على العكس من ذلك يبدو لى أنه أحد أفضل المدربين فى العالم وفى التاريخ، انتصر فى جميع البلدان التي تواجد فيها وترك بصمته، لا أحد يتحدث بشكل سيئ عن أنشيلوتي، هو رجل نبيل وأكن له احترامًا غير عادي”.

وأنهى مدرب برشلونة حديثه عن مراقبة بيلينجهام قائًلا، “نحن لا نركز على لاعب واحد لأننا قد نصاب بالجنون، جميعهم لديهم مستوى استثنائي، فينيسيوس، رودريجو، بيلينجهام، مودريتش، تشواميني، إنه ريال مدريد، بيلينجهام لاعب كرة قدم استثنائي وسيصنع الفارق في مستقبل كرة القدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى