الموقعمنوعات

ترند دمه تقيل.. هي “رضوى” و”ياسمين” عايزين إيه من الراجل المصري؟

كتبت – سماح عادل

“الراجل المصري حنين ولا مفتري، البيت بتاع الست وتعمل اللي هي عوزاه ولا الست تعيش خدامة تحت رجل الراجل، تصريحات يومية متناقضة للمذيعات الأكثر شهرة في مصر الآن رضوى الشربيني وياسمين عز.

وما بين مؤيد ومعارض لهذه التصريحات، والجدل اليومي المثار على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاتهم التي يعتبرها البعض “بتخرب البيوت”، يأتي السؤال الأهم ماذا تريد كل منهم من الأسرة المصرية.

ياسمين عز

اعتادت الإعلامية البرامج ياسمين عز، إثارة الجدل خلال برنامج كلام الناس، المذاع على شاشة mbc مصر، وتصدر محرك البحث جوجل

ودومًا ما تستفز ياسمين، الجمهور بطرق عدة حتى تتصدر التريند، ما جعل الجمهور يهاجمها على الدوام، مثل:

مفتاح الشقة مع حماتك، يعتبر هذا التصريح المستفز، هو أحدث تصاريح ياسمين، حيث قالت بعد حديثها مع الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: “إيه المشكلة لما تكون حماتك معاها مفتاح شقتك لأنها مثل أمك الثانية”.

وتابعت ياسمين: “ده أمان ليكي، إنتي اتجوزتي ابنها وهي زي أمك إيه المشكلة لما يكون معاها مفتاح شقتك، قولي حاضر ونعم هي بتريح، وسيبيها تفتش دولابك هي مش هتشوف لبس ليلى علوي يعني”.

وحتى عيد الحب لم يسلم من لسانها الفظ، حيث أعربت عن رأيها حول هدايا “عيد الحب” موضحة أن الرجل يجب أن يقدم الهدايا لشريكة حياته، وخصوصًا باهظة الثمن مثل الماس والذهب، ولكن لا يجب على المرأة تقديم الهدايا لشريك حياته، ما أثار غضب الرجال والنساء.

ضمن تصريحات ياسمين عز الأخيرة :” الست اللي بتقول لجوزها حاضر ونعم دي ملكة مش خدامة.. مصطلح الجارية ده هناك في مسلسل حريم السلطان مش عندنا”.

وفي تصريح آخر قالت ياسمين عز :” الراجل من حقه يمسك تليفون مراته زي ما هو عايز والست مش حقها تمسك تليفونه وتتجسس عليه “.

أبرز تصريحات ياسمين عز التي جعلتها تريند مواقع التواصل الإجتماعي منذ أمس :” البيت بفلوس الراجل وتيجي مراته تقوله اقلع الجزمة علشان السجادة .. ده أنا أحط فساتيني الماركات تحت رجله يمشي عليها.. بتزعقي لجوزك ليه عشان بيدوس على سجادة الصالون بجزمته .. ما هو جايبها بفلوسه !!”.

رضوى الشربيني

دائمًا ما تثير الإعلامية رضوى الشربيني الجدل، بسبب آرائها التي يصفها البعض بالمستفزة، ووصفها البعض الآخر بكونها “خرابة البيوت”.

واستمرت الشربيني خلال ظهورها على الشاشة بالهجوم على الرجل، وتحريض المرأة بشكل مباشر وصل إلى حد طلبها من النساء الطلاق لمجرد بعض الاختلافات البسيطة مثل عدم الاهتمام وغيرها من الأمور التي تختلف من منزل لأخر في ظل عباء الحياة.

ولم يفلت من الشربيني حتى زملائها في الوسط الفني، حتى هاجمت الفنانة ايتن عامر عن دورها في مسلسل فرصة تانية، قائلة:« ايه يا ايتن من أول حلقة وانتي بتفرطي في حقك.. حتى وصلتي لمرحلة انك انتي معندكيش كرامة».

وحرضت بطريقة غير مباشرة على العنف في المجتمع قائلة: «الرجل حولك بنطلون يلبسك وقت ما يحب ويقلعك وقت ما يحب، ورجل لمة يقول للست انتي طالق يبقى لازم يحتاج الضرب على دماغة.. ولازم خلال حلقات البرنامج تخلصي على الواد وتجبيه في شوال».

كما هاجمت ياسمين عبد العزيز على دورها «ونحب تاني ليه»، وقالت لها “لازم تندمي شريف منير في المسلسل انه طلقك”.

وأثارت رضوى الشربيني؛ جدلا واسعا خلال الساعات الماضية بعد سؤالها عن المرأة وأنها غير ملزمة إنها تبات في بيتها.

وقالت الشربيني: “طيب فيه ست بتقول، ما الست مش ملزمة تبات في بيتها”، لترد الضيفة أمال تبات فين دي تبقى ناشز”.

وبعد تصريحاتها المثيرة ضد غير المحجبات، قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق عاجل مع المذيعة رضوى الشربيني في شأن ما صرحت به عبر برنامجها “هي وبس”، المذاع على قناة سي بي سي سفرة.

ووجهت “رضوى” رسالة لكل محجبة تفكر في خلع الحجاب، وقالت “لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عائلتها أو في شارعها أو في عملها، لا تخلعي الحجاب فأنت أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة”.

وتابعت أن غير المحجبة يكون شيطان نفسها أشد من إيمانها وقوتها، محذرة المحجبة من خلعها للحجاب، مشددة على ضرورة التمسك به، وألا تدع من يغلبهم شيطانهم يتغلبون عليها، قائلة “أنت أحسن عند ربنا”.

وختمت محذرة المحجبات من الاهتزاز أمام مغريات الحياة، أو تحت ضغط مكان لا يستقبلهن أو أشخاص يقللون من شأنهن، مشددة على ضرورة عدم تخليهن عنه حتى بعد عشرات السنين، مشيرة إلى ضرورة البحث عمن يجعلهن أجمل بحجابهن، قائلة “دوّري على اللي يخليكي أحلى بحجابك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى