محافظات

تخصيص 213 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في القاهرة

كتب- أحمد عبد العليم

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء وهيئة النظافة بتكثيف أعمال النظافة حول المساجد والساحات التى ستؤدى فيها صلاة عيد الفطر المبارك بجميع أحياء القاهرة والمحاور المؤدية إليها بالتنسيق مع مديرية الأوقاف .

كما شدد على مديرية الأوقاف بالقيام بأعمال تطهير وتعقيم ونظافة الأماكن المعدة لصلاة العيد وتقديم سبل الراحة للمصلين حتى انتهاء الصلاة .

وأشار الشيخ خالد صلاح مدير مديرية الأوقاف إلى أنه تم تخصيص 213 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة المصلين من أبرزها ساحة مسجد عمرو بن العاص ، ومسجد الحسين، ومسجد الصديق بشيراتون، مسجد السلطان حسن.

أعلن مجلس الإفتاء الأسترالي، في بيان، أن يوم السبت المقبل، هو أول أيام عيد الفطر في البلاد، نظرا لتأكيد الحسابات الفلكية عدم إمكانية رؤية هلال شهر شوال مساء غد الخميس، وفقا لما ذكره مركز الفلك الدولي عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”.

وأعلن مجلس الإفتاء الأسترالي، اليوم الأربعاء، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أن يوم السبت المقبل الموافق 22 أبريل، هو يوم عيد الفطر في أستراليا.

وفي 7 أبريل الجاري، قال مركز الفلك الدولي، في بيان، إن دول العالم الإسلامي ستتحرى هلال شهر شوال، يوم الخميس الموافق 20 أبريل، مضيفا في بيان أن رؤية الهلال في ذلك اليوم غير ممكنة بالعين المجردة أو بالتلسكوب، من جميع قارة آسيا وأستراليا.

وأشار مركز الفلك الدولي إلى أن رؤية هلال شهر شوال ممكنة باستخدام التلسكوب فقط وبصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة أفريقيا وأوروبا، مضيفا أنها ممكنة بالعين المجردة بصعوبة في الأجزاء الغربية من القارتين الأمريكيتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى