سياسة وبرلمان

بيان عاجل حول واقعة تحرش أحد المعلمين بتلميذات في مدرسة بأسيوط

كتب – محمد إبراهيم:

تقدم النائب علاء سليمان عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، بشأن قيام أحد المعلمين بمدرسة صلاح أبو دنقل الجديدة للتعليم الأساسى التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط بالتحرش الجنسي بتلميذات في مقتبل أعمارهن.

وقال سليمان في بيانه، إن الواقعة أدت إلى تضرر التلميذات وأهاليهن نفسيا، كما أن الواقعة كشفت عن عدم مراقبة وزارة التربية والتعليم للمدارس التابعة لها.

وانتقد عضو مجلس النواب، عدم اتخاذ الوزارة أي إجراءات تجاه تلك الواقعة.

وكانت السلطات قد قررت الشهر الماضي، إبعاد معلم ومنعه من التدريس مجدداً، وإحالته للمحاكمة بعد ثبوت تورطه في التحرش الجنسي بعدد كبير من الفتيات الصغيرات فى إحدى المدارس.

وأمرت النيابة الإدارية بأسيوط، جنوب مصر، بإحالة مُعلِم خَبير بإحدى المدارس الابتدائية المشتركة بالمحافظة، إلى المحاكمة العاجلة، وذلك لقيامه بالتحرش الجسدي والانتهاك الجنسي لعدد من تلميذات المرحلة الابتدائية بالمدرسة، بلغ عددهن عشر تلميذات بالصفوف الثالثة والرابعة والخامسة الابتدائية تتراوح أعمارهن بين “9 و11” عامًا.

وكانت النيابة قد تلقت بلاغا من إحدى الإدارات التعليمية بالواقعة، حيث استمعت النيابة لشهادة الأخصائيّ الاجتماعي بالمدرسة، الذي شَهد بأنه وفي نوفمبر الماضي حَضَرَ إليه أحد المدرسين بالمدرسة وأبلغه بأنه لاحظ إحدى التلميذات بالصف الخامس الابتدائي قد انتابتها حالة من البكاء الشديد، وبسؤالها عن سبب ذلك، أخبرته أن المدرس المتهم قد قام ببعض الممارسات غير الأخلاقية معها.

وذكر الأخصائي أن التلميذة اعترفت بأن المعلم المتهم سبق له ارتكاب ذات الفعل معها في العام الدراسي الماضي، إلا أنها أحجمت عن ذكر الواقعة خوفا من تَبِعات الإبلاغ.

واعترفت التلميذة الصغيرة بأن المتهم قد قام بالتحرش الجسدي بها أكثر من مرة خلال العام الدراسي الحالي والسابق، وأنها حينما كانت تحجم عن تلبية ندائه كان يقوم بتهديدها بالضرب والفصل من المدرسة، مما زَرَعَ في نفسها الخوف من الإبلاغ عنه، إلا أنه حينما استمر تكرار هذا الفعل عدة مرات خلال العام الحالي قررت أن تتحدث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى