الموقعتحقيقات وتقارير

بوسي تخترق قواعد الانتخابات الرئاسية 2024 .. «الموقع» يكشف

أحد قضاة اللجان لـ «الموقع»: ممنوع تصوير بطاقات الاقتراع و غير مسموح للناخب التصوير داخل اللجنة إلا بعد طي الورقة وأثناء وضعها بالصندوق

 

نشرت المطربة بوسي، صور توضح إدلائها بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024، من داخل المدرسة التي قامت بالتصويت بها.

وقامت بوسي بوضع صورة عبر خاصية “ستوري” على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، لبطاقة الاقتراع الخاصة بها، توضح تصويتها للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الحالي، وبذلك تكون المطربة اخترقت القوانين والقواعد التي أصدرتها الهيئة الوطنية للانتخابات ، وهذا ما يكشفه «الموقع» في التقرير التالي …

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات القواعد الاسترشادية الخاصة بـ الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تضمنت الطرق الصحيحة للتصويت وما هو محظور داخل اللجان، حيث شددت الهيئة على منع تصوير بطاقات الاقتراع بأي حال من الأحوال بعد الإدلاء بالصوت، واختيار مرشح بعينه، في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقالت الوطنية للانتخابات إنه نظرًا لقيام بعض الناخبين بتصوير بطاقات الاقتراع باستخدام الهاتف المحمول لتقديمه دليلاً على انتخابهم مرشحًا بعينه، وهو ما يشير باحتمال التصويت تحت تأثير وعد أو وعيد؛ فعلى رؤساء اللجان الفرعية ملاحظة ذلك ومنعه.

نرشح لك: بعد الإدلاء بصوتها.. مي كساب لـ «الموقع»: صوتي للرئيس السيسي فهو رجل المرحلة

وطالبت الهيئة قضاة اللجان بتحرير مذكرة بهذه الواقعة لمن يتم ضبطه، كما يجب عليهم ملاحظة وضع الناخب ورقة الاقتراع في صندوق الاقتراع، وفي حالة محاولة الخروج بورقة الاقتراع يحرر مذكرة بهذه الواقعة لمن يتم ضبطه”.

وخلال جولات الموقع بلجان الانتخابات الرئاسية، أكد لنا قضاة اللجان أنه ممنوع تصوير بطاقات الاقتراع، وبالفعل كان القضاة و المراقبين داخل كل لجنة يقومون بمنع الناخبين من تصوير بطاقات اقتراعهم، وعدم التقاط صور لهم توثق لحظات مشاركتهم إلا بعد طي الورقة وأثناء وضعها داخل الصندوق.

ويذكر أن، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، انطلقت الأحد الماضي وانتهت أمس الثلاثاء، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات إنتهاء عملية التصويت للانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، أمس وبدء عملية الفرز، وذلك بعد أن استمرت خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر، وتم الانتهاء من عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات يوم 18 ديسمبر القادم.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسى الرئيس الحالى رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى رمز «الشمس»، و عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز «السلم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى