الموقعتحقيقات وتقارير

بنك CIB: البنوك الأفضل في تمثيل المرأة بين القطاع المالي

كتبت- منار إبراهيم 

قال شريف سامي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتكنولوجيا المالية ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، إن البنوك هي الأفضل في تمثيل المرأة بين القطاع المالي بصفة عامة في حالة المقارنة بشركات أخرى مثل التمويل العقاري والتأجير التمويلي.

واكد سامي على ضرورة الاهتمام بعدد من الموظفين في مقتبل الطريق وليس في قمة الهرم الوظيفي، حيث تمثل القاعدة المدخل الأساسي للتعرف على شكل المستقبل الوظيفي في النهاية، مشددًا على ضرورة التعامل مع قضية توظيف المرأة من الأساس.

وأوضح أن البنك التجاري الدولي يضم سيدتين في مجلس الإدارة، وتتواجد به الكثير من السيدات في القيادات والإدارات المختلفة إلى جانب خروج نسبة غير قليلة من القيادات النسائية في البنك في عدد كبير من الشركات والبنوك.

و أشاد بنوعية من المنتجات الموجهة إلى السيدات في القرى على وجه الخصوص، مثل التمويل الجمعي للسيدات والذي تقوم به البنوك ومؤسسات التمويل متناهي الصغر للمرأة بشكل خاص.

جاء ذلك خلال، خلال جلسة “تعزيز الفرص الاستثمارية في القطاعين المالي والمصرفي” بمؤتمر المديرات التنفيذيات CEO Women، المنقعد اليوم، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهو المؤتمر الأول من نوعه لتمكين ودعم المرأة المصرية والعربية، و يهدف إلى تعزيز المكانة الريادية التى وصلت إليها المرأة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، وذلك اتساقًا مع رؤية وأهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

نرشح لك : بنك التنمية الصناعية: 25% من مشروعات التمويل متناهي الصغر للبنك مملوكة للمرأة

يذكر أن، النسخة الأولى من مؤتمر CEO Women حظت على رعاية وشراكة عدد من المؤسسات والشركات الهامة حيث يأتي المؤتمر برعاية الشريك الإعلامي الإقليمي “فوربس الشرق الأوسط”، الشريك الأكاديمي “جامعة الجلالة”، الشريك التكنولوجي “Fixed Group”، الراعي الإستراتيجي “البريد المصري”، الراعي الذهبي “التجاري وفا بنك”، الراعي الفضي “مجوهرات ياسمين”، الراعي الإنتاجي “سترايك ميديا”، الراعي الإذاعي “نجوم إف إم” و”نايل إف إم”، شريك العلاقات العامة “شركة The PROS”، ومن تنظيم شركة “أون إير جروب ON AIR Group”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى