اقتصاد

«بلاش الذهب».. كبير محللي أسواق المال يحذر: شراء المعدن الأصفر بالسعر الحالي ليس الخيار الأمثل

كتبت أميرة السمان

قال فادي رياض كبير محللي الأسواق المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، إن الأسواق العربية، حبيسة للأحداث الجيوسياسية، التي تمر بها المنطقة، مشددًا على أن أسعار البترول في طريقها للارتفاع، وهناك حالة من عدم اليقين، ومصر الأهم إقليميا والأكثر تأثرًا، وما ينطبق على مصر سينطبق على دول الخليج.

وأضاف رياض، أن الأسواق الخليجية وخاصة الإماراتية تشهد اكتتئابات ستحفز الأسواق بشكل كبير، وهناك تجارب هامة، مشددًا على أهمية التريث في الوقت الرهان لحين وضوح عمليات التصحيح وموقف الاضطرابات الجيوسياسية.

وحول أسعار الذهب، قال كبير محللي الأسواق المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، جوابي لن يرضي أغلبية الناس الذين يتجهون لشراء الذهب,.. وهو خيار جيد جدًا في الوقت الراهن.. ولكن مع جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وحرب غزة.. نجد أنه مع كل أزمة نجد ارتفاعات ضخمة لأسعار الذهب.. ولكن ليس من مصلحة أحد أن تشهد المنطقة حرب مفتوحة، وقد نشهد عودة وتهدئة الفترة المقبلة، بما ينعكس على أسعار الذهب.. والشراء على الأسعار الحالية ليس الخيار الأمثل في الوقت الراهن، جاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج “أرقام واسواق” المذاع على قناة “أزهري”.

وفي سياق آخر كشف الخبير الاقتصادي، حسام عيد، محلل أسواق المال، عن وفرة في بعض السلع والخدمات الأساسية دفعت لاستقرار السوق المصري وانخفاض عدد من أسعار السلع الأساسية.

وقال خلال حواره ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة “أزهري”، إن الفترة الأخير شهدت تباطؤ التضخم رغم ارتفاع أسعار الوقود.

وعلى جانب آخر أكد، أن هناك اداء متباين للمؤشر السبعيني والصعود علي على ادائه ،لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تقلبات قد تكون حادة في بعض الأسهم ولكن من المتوقع أن تسجل البورصة المصرية ارقام قياسية في الربع الثاني من العام الجاري، مع زيادة التدفقات النقدية مع زيادة حركة الأسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى