الموقعفن وثقافة

بفيلم بلوغ.. فاطمة البنوي تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي

كتبت ياسمين السيد

بعد نجاحها في مسلسل الإثارة والتشويق 60 دقيقة، الممثلة والكاتبة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43 كمخرجة من خلال فيلم بلوغ الذي يفتتح مسابقة آفاق السينما العربية.

بلوغ هو فيلم روائي طويل يضم خمسة أفلام قصيرة لخمس مخرجات سعوديات، هن فاطمة البنوي، هند الفهاد، جواهر العامري، نور الأمير وسارة مسفر، ويتناول موضوعات تسلط الضوء على حياة المرأة السعودية. وتشارك البنوي في هذا المشروع بفيلمها القصير حتى نرى النور والذي تلقى دعماً من مهرجان البحر الأحمر في بداية 2020، وهو المهرجان الذي قدم لها أيضاً تمويلاً لمشروع أول أفلامها الروائية بسمة، وتم الإعلان عنه ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 78 .

تعد هذه المشاركة الثانية لـ فاطمة البنوي في مهرجان القاهرة السينمائي، حيث شاركت أول مرة في دورته الـ38 كممثلة من خلال فيلم بركة يقابل بركة للمخرج محمود صباغ، والذي نافس في مسابقة آفاق السينما العربية بالمهرجان، كما شارك في العديد من المهرجانات الدولية الأخرى، من بينها مهرجاني برلين وتورنتو، وكان ممثلاً للسعودية في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو واحد من 15 مهرجان فقط قد تم تصنيفهم ضمن فئة “أ” من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام، وهو المهرجان الأقدم الذي تم اعتماده دولياً في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى