حوادث

بعد 7 وقائع.. سقوط المتهمين بسرقة الشقق ومواتير المياه في القاهرة

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على 3 عاطلين لسرقتهم المواتير والمساكن بالدرب الأحمر ودار السلام.

تعود البداية عندما تم ضبط (عاطلَين “لهما معلومات جنائية”- مقيمان بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر) لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى ارتكاب جرائم سرقات مواتير المياه بأسلوب “الفك” من العقارات.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى وارتكابهما 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدا عن المسروقات.

كما تم ضبط (عاطل “له معلومات جنائية”- مقيم بدائرة قسم شرطة دارالسلام) لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى ارتكاب جرائم السرقة من داخل العقارات والمساكن بأسلوب “خلع الباب”.

وبمواجهته اعترف بارتكاب 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشد عن المسروقات لدى عميله “سىء النية- مالك مخزن خردة” تم ضبطه والمسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة أخرى تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق في مقتل سائق أتوبيس ويدعى “عمرو” 35 عامًا، على يد سمكري وشقيقه خلال مشاجرة في أوسيم، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وانتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان.

وأمرت النيابة بتشريح الجثة واعداد تقرير الصفة التشريحية، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

كما أمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة، كما كلفت النيابة بالتحفظ علي كاميرات المراقبة في محيط الحادث تمهيدا لتفريغها.

واعترف المتهمين بالواقعة أمام جهات التحقيق، أنه في يوم الواقعة حدثت مشادة كلامية مع الضحية “سائق”، بسبب اللختلاف على ثمن تصليح الأتوبيس، على إثرها تطورت المشادة لمشاجرة، فاستل أحدهما سلاحا أبيض “سكين” وطعنه طعنة نافذة في الصدر، فسقط قتيلا في الحال، مبررًا جريمته “مكنتش اقصد”.

وكشفت التحقيقات، أن مشاجرة حدثت بين طرفين طرف أول سائق أتوبيس “الضحية”، وطرف ثان شقيقين يعملان بورشة سمكري سيارات ملكهما، بسبب خلاف مالي ثمن إصلاح الأتوبيس.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد بمصرع سائق أتوبيس خلال مشاجرة مع سمكري بدائرة قسم شرطة أوسيم.

انتقل فريق من رجال مباحث قسم شرطة أوسيم إلى محل البلاغ للتأكد من صحته، وتبين مصرع سائق أتوبيس يدعى «عمرو» مصاب بطعنة في الصدر أودت بحياته.

وبتقنين الإجراءات وعمل التحريات الازمة تمكنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على المتهمين، وحُرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى