الموقعتحقيقات وتقارير

بعد وصول الجرام لـ1025 جنيه.. ما هي الفئات التي تشتري الذهب؟.. «الموقع» يكشف

كتبت- أمل علي

شهدت أسعار الذهب، قفزة تعد هي الأولى من نوعها، حيث ارتفع سعر الذهب لـ88 جنيه، مساء أمس مع ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه.

بالتزامن مع ارتفاع سعر المعدن الأصفر، تساءل البعض عن الفئات، التي تشتري الذهب في ظل الارتفاع الكبير في أسعاره.

وتعليقا على ذلك، بينت شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن المستهلكين سيقبلون على شراء الذهب من أجل الاستثمار وليس للزينة فقط، كما أنه يعد ملاذ أمان يتزايد سعره في المستقبل.

وتابعت أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة في أسار المعدن الأصفر، نتيجة للحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا، ومن المحتمل أن ترتفع الأسعار لأكثر من ذلك.

أصحاب الدخول والخبرة المحدودة

ومن جانبهم، أوضح خبراء الذهب أن أصحاب الخبرة المحدودة في الاستثمار والدخول المحدودة سيتوجهون لشراء الذهب من أجل إدخاره والاستثمار فيه نتيجة لارتفاع أسعاره بشكل متواصل.

أصحاب محال الذهب والعالمين فيه

وأشاروا لـ”الموقع” إلى أن أصحاب محال الذهب والعاملين في تجارة المعدن الأصفر، لن يتوفقوا عن شراءه بالرغم من ارتفاع أسعاره إلى هذه المستويات، ظنا منهم بأنه مصدر الأمان فيما هو قادم في الأوضاع العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وشهد الذهب، أمس ارتفاعاً تاريخياً في الأسواق بعد ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، وكان هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للمجوهرات والمصوغات أكد أن ما حدث هو قفزة ضخمة في أسعار الذهب لم تحدث في التاريخ.

وكان قد وصل سعر جرام الذهب عيار 21 لـ 1030 جنيهًا، وحدثت هذه القفزة في أسعار المعدن الأصفر بسبب زيادة سعر صرف الدولار مع ارتفاعات محدودة في بورصة الذهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى