الموقعتحقيقات وتقارير

بعد نشره فيديو عن أبطال أكتوبر..علاء مبارك يثير تفاعلًا واسعًا على «تويتر».. ماذا يحتوى؟

كتب – أسامة محمود

أثار علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حتى مبارك تفاعلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال الساعات الماضية ، بعد أن نشر فيديو في ذكرى حرب 6 أكتوبر 1973، يضم أسماء القادة الذين خدموا في الجيش المصري خلال هذه الحرب.

وتضمن مقطع الفيديو صورا لرئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، محمد أنور السادات، والقائد العام للقوات المسلحة المصرية، ووزير الحربية، الفريق أول أحمد إسماعيل، ورئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة، الفريق سعد الدين الشاذلي، ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، اللواء عبد الغني الجمسي، وقائد القوات الجوية، اللواء طيار محمد حسني مبارك، وقائد القوات البحرية، اللواء بحري فؤاد ذكري.

كما تضمن الفيديو قائد قوات الدفاع الجوي، اللواء محمد علي فهمي، ورئيس هيئة الإمداد والتموين، اللواء نوال سعيد، ومدير سلاح المدفعية، اللواء محمد سعيد الماحي، ومدير سلاح المدرعات، اللواء كمال حسن علي، ومدير سلاح المهندسين العسكريين، اللواء جمال محمود علي وقائد قوات الصاعقة، اللواء نبيل شكري، وغيرهم.

وحرب السادس من أكتوبر هي حرب شنتها كل من مصر وسوريا في وقت واحد ضد إسرائيل عام 1973، وهي خامس الحروب العربية الإسرائيلية بعد حرب 1948 (حرب فلسطين)، وحرب 1956 (حرب السويس)، وحرب 1967 (حرب الأيام الستة)، وحرب الاستنزاف (1967-1970)، وبدأت الحرب يوم السبت، 6 أكتوبر بتنسيق هجومين مفاجئين ومتزامنين على القوات الإسرائيلية، أحدهما للجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة، وآخر للجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة، فيما ساهمت بعض الدول العربية سواء بالدعم العسكري أو بالاقتصادي.

ولاقى فيديو علاء مبارك، تفاعلا واسعا من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط إعجاب كبير من النشطاء خاصة بعد ذكر الفريق سعد الشاذلي فى الفيديو رئيس الأركان ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر 1973 ، ورد أحد المتابعين على نجل مبارك: احترم حضرتك كثيرا كنت منتظر اسم وصورة الفريق سعد الدين الشاذلي والحمد لله انني رأيتها مع باقي قادة حرب أكتوبر العظام رحمة الله عليهم جميعا” الله يرحمهم جميعا”.

وكتب أخر : لا يستطيع أحد مهما كان رأيه ان يحذف الفريق الشاذلي من سجلات الحرب …. رحمه الله هو وكل أبطال الحرب الذي تحملوا مالا يتحمله بشر من أجل إرجاع الحق”، وكتب الكثير من النشطاء عبارات وكلمات ترحم على هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بحياتهم ودمائهم من أجل الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى