حوادث

بعد قليل.. الحكم على صاحبة قناة «يوميات أنوش» بتهمة نشر الفسق والفجور

كتب – أحمد عمر

تصدر اليوم المحكمة الاقتصادية، الحكم على نبوية أنوش صاحبة قناة يوميات أنوش، لاتهامها بنشر الفسق والفجور من خلال فيديوهات أظهرت فيها مفاتنها لجلب المشاهدات والعائد المادي.

وقررت الجهات المختصة بالقاهرة، إحالة صاحبة قناة يوميات أنوش للمحاكمة، وذلك على خلفية اتهامها بنشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام.

وبدأت شهرة صاحبة قنوات روتين أنوش مع ظهورها على قناة مملوكة لها باسمها على يوتيوب، ظهرت من خلالها بتقديم أعمال منزلية من بينها كيفية تنظيف المنزل والطهي وأعمال أخرى، لكنها لم تجذب المشاهدين في بداية الأمر، فأشار لها أحد المتخصصين ممن استعانت به لترويج قناتها بضرورة تقديم محتوى مثير تقدمه بالظهور بملابس شفافة وتقديمه بطريقة مثيرة، وذلك حسب اعترافاتها أمام جهات التحقيق.

وأثبتت تحريات الأجهزة الأمنية، امتلاك أنوش إحدى قنوات اليوتيوب وعلى انستجرام باسم يوميات أنوشة أبسط خلق الله، بالإضافة إلى العديد من الصفحات الأخرى جميعها تبث فيديوهات بث مباشر، وأخرى مسجلة لإحدى السيدات وهي تؤدي أعمالا منزلية، من أجل إثارة الغرائز الجنسية؛ لزيادة نسب المشاهدات لديها للحصول على عوائد مالية.

وبتكثيف التحريات تمكنت قوات الأمن من تحديد هويتها، حيث إنها تدعى نوبية.ج، وأنشأت تلك الصفحات مستغلة عرض مفاتن جسدها، والظهور في أوضاع تثير الغرائز لدى المشاهدين؛ من أجل حصول على مبالغ مالية من تلك التطبيقات، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون، ومخالف لقيم وعادات وتقاليد المجتمع المصري.

واعترفت المتهمة أمام جهات التحقيق بأنها استعانت بموظف في إحدى القنوات، وشخص محترف في إنشاء قنوات يوتيوب، لإنشاء وتفعيل قناتها وفي البداية كانت لا تنجح في كسب مشاهدات كبيرة، فأشار لها صانع المحتوى بضرورة زيادة المحتوى الخليع والملابس الساخنة لجذب المشاهدين.

وكشفت تحريات مباحث القاهرة، في واقعة ضبط صاحبة قناة «أنوش»، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، والتي تقوم ببث فيديوهات عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باسم «الروتين اليومي»، وتظهر خلالها بملابس مثيرة تبرز جسدها، لجذب المتابعين وزيادة المشاهدات بمنطقة المعصرة، أن المتهمة كانت تحرض على الفسق والفجور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت التحريات، أن رجال الشرطة عثروا على 2 هاتف محمول يحتويان على مقاطع ساخنة لها تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع المصري، كما عثر بحوزة المتهمة على تحويلات بنكية من الشركة القائمة على قناتها والتي تشير إلى تربحها ما يعادل 1000 دولار أسبوعيًا.

وكان قد تقدم أشرف فرحات المحامي، ببلاغ إلى النائب العام ضد صاحبة قناة يوميات أنوش، والتي تمتلك عددًا من القنوات خاصتها على مواقع التواصل، موضحاً إياها بحافظة المستندات المقدمة في البلاغ، وأوضح فرحات أن البلاغ جاء فيه أن تلك القنوات وفقاً لمحتواها فإنها تبث محتوى مخلاً صريحاً وفعلاً فاضحًا علنيًا، وتسيء بذلك للمجتمع المصري ككل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى