اقتصاد

بعد قرارات الحماية الاجتماعية.. موعد صرف مرتبات فبراير 2024

كتبت – مي مصطفى

كشفت وزارة المالية موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا كما وجهتُ الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريًا بحسب الدرجة الوظيفية.

أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس ٢٠٢٤، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه تم تحديد ٥ أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و٣ أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2024

وقال شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سيتم صرف مرتبات شهر فبراير في أيام ٢٢، ٢٥، ٢٦، ٢٧، ٢٨ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٨، ١١، ١٢ من ذات الشهر نفسه

موعد صرف مرتبات شهر مارس بالزيادة الجديدة 2024
وأوضح أنه تم، ومرتبات مارس أيام ٢١، ٢٤، ٢٥، ٢٦، ٢٧ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٧، ١٠، ١١ من الشهر ذاته.

وقال أحمد السيد وكيل وزارة المالية رئيس الإدارة المركزية لموازنة الإيرادات العامة: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه.

فاتورة الزيادات الجديدة

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح ما بين 1000 إلي 1200 جنيه، وتخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية في أجور التمريض والأطباء، و8.1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية في أجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، وزيادة تصل إلي 100% في بدل السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية.

موعد صرف المرتب بالزيادات الجديدة

وأضاف: من المقرر صرف الزيادات الجديدة في المرتبات خلال شهر مارس وقبل شهر رمضان، ولكن الأمر يتوقف علي الإجراءات التشريعية وتصديق البرلمان.

والجظبر بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان قد وجه الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.

وقال الرئيس السيسى فى تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي انطلاقًا من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة فقد وجّهت الحكومة على اتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا كما وجهتُ الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريًا بحسب الدرجة الوظيفية وذلك اعتبارًا من الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى