أخبار

بعد رفع السيسي علم مصر عليها.. ما هي مواصفات أعلى ساري بالعالم؟

كتبت: ندى جمال

شهدت ساحة الشعب اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر حدثا مميزا، حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برفع العلم المصري من أعلى سارية في العالم، ولذلك يتساءل الكثير من المواطنين “ما هي مواصفات أعلى سارية بالعالم؟” ويستعرض لكم موقع “الموقع” كافة التفاصيل عنها في هذا التقرير.

ما هي مواصفات أعلى سارية بالعالم؟

يتساءل الكثير من المواطنين في الساعات الأخيرة “ما هي مواصفات أعلى سارية بالعالم؟”، وذلك بعد رفع الرئيس عبد الفتاح السيسي علم مصر عليها.

تم تصميم سارية العلم الوطنية في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر بمواصفات فريدة ومثيرة للإعجاب. يبلغ ارتفاع السارية 207.8 متر، مما يجعلها تعادل ارتفاع برج القاهرة، وهي مجهزة بسماعات لتشغيل الموسيقى، بالإضافة إلى النافورة الراقصة، وتم تصنيعها من الحديد الصلب بوزن إجمالي يصل إلى 1040 طنًا.

تتألف السارية من 11 وصلة تم تركيبها باستخدام أوناش متخصصة، وتزينها قمة ذهبية مزخرفة تضيف لمسة فخامة وجمال للمظهر العام.

تعد سارية العلم رمزاً هاماً للوطنية والاعتزاز بالهوية المصرية، حيث يرفرف العلم المصري على السارية بكبرياء وفخر، مما يجعلها رمزاً للطموح والتقدم الذي تسعى مصر إلى تحقيقه في المستقبل. كما حصلت السارية على توثيق من موسوعة غينيس، مما يعكس مدى الاعتراف العالمي بمدى تميزها وتفردها.

سارية العلم وجهة سياحية

تُعَدّ سارية العلم وجهة سياحية استثنائية تجذب زوارها من مختلف دول العالم، حيث يتوافد مئات الأشخاص يوميًا إلى ساحة الشعب للاستمتاع بجمالية هذا العمل المعماري الفريد والاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تحيط به.

وفي سياق ذلك، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأداء اليمين الدستورية الرئاسية صباح اليوم الثلاثاء أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، في أول فعالية رسمية تُعقَد في مبنى مجلس النواب الجديد، وهو مناسبة تاريخية تحمل العديد من الرموز والدلالات الوطنية والاحتفالية.

اقرأ ايضا

عضو برجال الأعمال: مستهدفات الولاية الثالثة لـ«السيسي» تسهم في دفع النمو الاقتصادي

التنسيقية: خطاب الرئيس السيسي أمام مجلس النواب يحمل رسائل طمأنة عديدة

بعد يمين السيسي الدستورية.. هل تتبع العاصمة الإدارية القاهرة أم السويس؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى