سياسة وبرلمان

التنسيقية: خطاب الرئيس السيسي أمام مجلس النواب يحمل رسائل طمأنة عديدة

كتب. محمد إبراهيم

تهنئ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة تأديته اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، لولاية رئاسية جديدة.

وإذ تهنئ التنسيقية، الرئيس السيسى بأداء اليمين الدستورية، فإنها تؤكد أن خطاب الرئيس السيسى، أمام مجلس النواب اليوم ، تضمن العديد من رسائل الطمأنة، ولعل أبرزها وحدة شعبنا للعبور بهذا الوطن إلى المكانة التى يستحقها.

وتؤكد التنسيقية أن بيان الرئيس السيسى، تضمن رؤية واضحة في جميع القطاعات، سواء علي صعيد علاقات مصر الخارجية، وأولوية حماية وصون أمن مصر القومى، كما أنه تبنى استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية في ظل التحديات التي تواجهها الدولة، مؤكدا استمرار معركة البناء و التنمية.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة للشعب المصري، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب، قال فيها : “شعب مصر العظيم منذ اليوم الأول الذي لبيت فيه ندائكم وسعيت لتحقيق إرادتكم التي اعلنتموها جلية وتحركنا معا كرجل واحد لإنقاذ وطننا من التطرف والدمار والانهيار، أقسمت أن يظل أمن مصر وسلامة شعبها وتحقيق التنمية والتقدم هو خياري الأول وفق أي اعتبار”.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة: “اتبعنا نهج المصارحة والمكاشفة بشان كل القضايا والتحديات التي واجهتنا وأؤكد ان تماسك الكتلة الوطنية ووحدة الشعب هي الضمانة الأولى للعبور بهذا الوطن إلى المكانة التي يستحقها “.

وجه الرئيس الشكر للشعب المصري تحية شكر وتقدير، معقبًا: “لكم جميعًا يا أبناء مصر الكرام خالص التحية والتقدير على تجديد الثقة وتحمل مسئولية قيادة وطننا العظيم لفترة رئاسية جديدة”.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية لفترة ولاية جديدة تستمر لمدة 6 سنوات، أمام مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وذلك في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى