خارجي

بعد دعوة فرنسا لحل «الناتو».. باحثة توضح أسباب الطلب ومدى المساندة السياسية له

كتبت أميرة السمان

قالت الدكتورة جاهين جادو، الكاتبة والمحلله السياسية، أن دعوة فرنسا لحل حلف “الناتو” ليس من الطلبات العابرة، مشيرة أن الطلب يتفق معه الكثير من الساسة في فرنسا.

وأشارت “جادو”، أن فرنسا لم تنجو من الصراعات الدائرة في العديد من الدول، وهذا يمكن سبب لطلب حل “الناتو”.

ونوهت الكاتبة والمحلله السياسية، أن هذه المطالبة قد تكون عابرة، ولكن بعض الساسة في فرنسا بدأوا يسئمون بسبب القرارات الخاصة بالإدارة الفرنسية التي تكلف الاقتصاد الفرنسي الكثير من الخسائر.

كما أضافت “جادو”، أن فرنسا تتكبد خسائر كبيرة بسبب الصراعات التي تتدخل فيها فرنسا، وهذا ينذر بإنهيار مرتقب في الإقتصاد الفرنسي، مشيرة أن الوضع الاقتصادي في فرنسا يعاني بشكل كبير، جاء ذلك خلال مداخلة لقناة “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الأحد.

وفي سياق آخر صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً، اليون، من كاترين كولونا وزيرة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أن الوزيرين تناولا بشكل مستفيض التطورات الخاصة بأزمة قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية المأساوية، وتبادلا التقييمات بشأن الجهود الدولية المطلوبة لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كافٍ ومستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى