الموقعرياضة

بعد الفوز على سيمبا.. الأهلي يحقق إنجاز يحدث لأول مرة منذ 2017 «تقرير»

كتب – محمد علاء

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على سيمبا التنزاني بهدفين دون رد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سجل هدفي الأهلي عمرو السولية ومحمود كهربا في المباراة التي أقيمت أمس على ستاد القاهرة.

واستطاع الأهلي أن يحقق الفوز في مباراتين متتاليتين على نفس الفريق بالدور ربع النهائي لأول مرة منذ عام 2017.

وكان الأهلي قد فاز على سيمبا ذهابًا بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب “بنجامين مكابا”.

الأهلي في عام 2017، واجه فريق الترجي في ربع النهائي حيث تعادل معه ذهابًا بهدفين لكل فريق قبل أن يفوز إيابًا بهدفين مقابل هدف في رادس.

وعام 2018 تعادل ذهابًا مع حوريا كوناكري بدون أهداف في غينيا قبل أن يفوز في الإياب بالقاهرة برباعية نظيفة.

وعام 2019، واجه الأهلي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في ربع النهائي، خسر ذهابًا في بريتوريا بخمسة أهداف دون رد قبل أن يفوز في القاهرة بهدف نظيف.

وفي نسخة 2020 التقى مع صن داونز مجددًا حيث فاز في القاهرة بنتيجة 2-0 وتعادل في بريتوريا بنتيجة 1-1.

وعام 2021، فاز على صن داونز في القاهرة 2-0 وتعادل في بريتوريا 1-1.

وفي نسخة 2022 التقى مع الرجاء البيضاوي المغربي في ربع النهائي، حيث فاز ذهابًا في القاهرة 2-1 قبل أن يتعادل بهدف لمثله في الدار البيضاء.

وفي النسخة الماضية، التقى مع الرجاء مجددًا، حيث فاز ذهابًا في القاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل بدون أهداف في الدار البيضاء.

على صعيد آخر، عانى حسين الشحات، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من إصابة قوية في الوجه خلال مباراة المارد الأحمر وسيمبا التنزاني في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

ونُقل حسين الشحات لأحد المستشفيات عقب مباراة الأهلي وسيمبا، وجاء التشخيص المبدئي بوجود شرخ في عضلة الوجه أسفل العين من الجهة اليمين.

ومن المتوقع أن يغيب حسين الشحات لفترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع حال التأكد من الإصابة التي تعرض لها، وبالتالي تأكد غياب اللاعب عن مباريات الأهلي أمام إنبي والزمالك ونادي زد بالإضافة إلى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عل أقل تقدير.

وفاز الأهلي على سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين على ملعب استاد القاهرة في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى