الموقعتحقيقات وتقارير

بعد التعاون بين النقل وفوري.. السكك الحديدية تكشف لـ«الموقع» تفاصيل تطبيق حجز تذاكر القطارات من «الكشك والسوبر الماركت»

كتبت – دعاء رسلان

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إتاحة الحصول على تذاكر السفر القطارات للوجهين البحري والقبلي من خلال منظومة الدفع الفوري من منافذ ووكلاء البيع كخدمة جديدة، ولأول مرة بكافة منافذ فوري.

ومن جانبه، كشف أحمد جاد، المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية، تفاصيل التعاون بين الهيئة ومنظومة فوري، موضحا أنه بالفعل تم تطبيق حجز تذاكر القطارات من خلال تطبيق فوري.

وتابع المتحدث باسم السكك الحديدية لـ”الموقع” أنه يمكن للمواطنين اليوم حجز تذاكر القطارات الدرجة الثالثة مكيف، وذات التهوية في المرحلة الأولى.

وأوضح أن المراحل القادمة ستتضمن قطارات أخرى مثل قطار تحيا مصر والقطار المكيف، وغيره من القطارات.

وأكد أن التعاون بين السكك الحديدية وفوري، تم بهدف التسهيل على المواطنين في حجز تذاكر القطارات، لذلك يتم العمل على التحديث في آلية حجز التذاكر، قائلا: “هنخلي المواطن ينزل لأي منفذ لفوري في الجمهورية سواء كشك أو ماركت لحجز أي تذكرة للقطارات.

واستطرد أن الحجز من خلال فوري مثل الحجز في شباك التذاكر في هيئة السكة الحديد، والحجز يكون خلال 14 يوما، ثم يمكن للمواطن تحديد ميعاد القطار المطلوب ومحطة السفر، ثم التوجه على الرصيف، ويتوجه إلى الرصيف المخصص له بكل سهولة ويسر.

وشدد أن حجز تذاكر من خلال فوري لا يؤثر على الحجز من خلال شباك التذاكر في المحطة السكة الحديد، مشيرا إلى آلية الحجز الذي تم من خلال التطبيق على الإنترنت والحجز على الفون، مؤكدا أن كل هذه الحلول تساعد في تسهيل الخدمة على المواطنين وتجنب حدوث زحام على شباك التذاكر في المحطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى