الموقعتحقيقات وتقارير

بعد «الاختيار».. مطالبات بأعمال درامية لشهداء «الجيش الأبيض» من الأطباء..ونشطاء: قدموا ملحمة فى التضحية ضد «كورونا»

كتب – أسامة محمود

تفاعل الكثير من رواد السوشيال ميديا مع مسلسل الاختيار الجزء الثالث والذى يعرض على شاشات التليفزيون هذه الأيام تزامنًا مع بداية شهر رمضان المبارك، وحصد النجم ياسر جلال، ردود أفعال إيجابية منذ لحظة عرض أولى اللقطات لدوره في المسلسل ، حيث يجسد شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليتصدر الفنان “التريند” على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وطالب العديد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي بصناع الأعمال الفنية أو السينمائية سواء “المنتجين أو المخرجين” أو الجهات المعنية بإنتاج الأعمال الفنية ودراما رمضان بإنتاج عمل درامي أو فنى يجسد الشهداء من أبطال الأطباء والتمريض “الجيش الأبيض” الذين ضحوا بحياتهم خلال بداية أزمة كورونا وحتى الآن وكانوا جنود الدفاع فى مواجهة الفيروس وهم بالمئات.

وكتب أحد المتابعين تحت اسم إسلام على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”: مئات الشهداء من الأبطال دول” الأطباء والتمريض” ولا عمل درامي اتكلم عنهم ليه بما انكم بتكلمونا بقالكم سنين عن البطولة والتضحيه والبلد”.

وقال أخر : ثلاث سنوات قدم فيها القطاع الطبي ملحمة في العمل والتضحية قدم فيها مئات الشهداء أمام الوباء اللعين ” جائحة كورونا” ورغم ذلك ولأسباب معروفة للجميع لم يقدم عمل درامي واحد يتحدث أو يخلد هؤلاء الابطال”.

وغرد أخر: صحيح ربنا يجازيهم خير يا رب، متابعا : كل رمضان و جميع العاملين بالمجال الطبي بكل خير وربنا يجزيهم عنا كل خير، ويحفظهم ويبارك في حياتهم”.

وكتبت إحدى المتابعات على موقع التواصل الاجتماعي: مفيش مسلسل واحد يهتم بهولاء الأطباء والتمريض و معاناهم ولا شهداءهم ، قائلة: كانهم ليسوا مصريين والدولة لا تهتم ولا تقدير ولا رواتب وظروف عمل سيئة”، مطالبة بالاهتمام بهذه الفئة التى ضحت من اجل حياة وإسعاف الأخرين”.

وبعد مرور نحو عامين على انتشار جائحة كورونا، بلغ عدد الأطباء الذين استشهدوا إثر الجائحة حوالي 650 شهيدًا، وذلك وفقًا لبيان صادر عن نقابة الأطباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى