الموقعتحقيقات وتقارير

بعد ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه.. شعبة الدواجن لـ«الموقع»: سيشجع على زيادة التصدير.. وتحرير الأسعار وتوفير الأعلاف

كتبت- دعاء رسلان

أسعار الدواجن تتصدر تساؤلات المواطنين في أعقاب الإعلان عن ارتفاع سعر الدولار ل23 جنيها لأول مرة في التاريخ، وهو ما كشف عنه البنك المركزي بتبني نظام سعر الصرف المرن.

وتعليقا على ذلك، قال أبو الفتوح عبد المعز، نائب رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة التسمين باتحاد منتجي الدواجن، إن ارتفاع سعر الدولار ل23 جنيها أمر مهم، ولكن تأثيره على تصدير الدواجن للخارج سيكون بسيط نتيجة لقلة تصدير المنتج، مؤكدا أن ارتفاع سعر الدولار يمكن أن يشجع لزيادة التصدير للخارج لحدوث استثمارات في مجال الدواجن لكي يحدث تعادلية وجلب العملات الأجنبية لخزانة الدولة.

وأوضح نائب رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أن أسعار الأعلاف ارتفعت كثيرا في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن طن الأعلاف كان سعره 10 آلاف جنيه ووصل الآن ل16 ألف جنيه، وهو ما يمثل ارتفاع بنسبة 100%.

وأكد رئيس شعبة التسمين باتحاد منتجي الدواجن أن الارتفاع في أعلاف سيؤدي لزيادة أسعار الدواجن ولكن مع ارتفاع سعر الدولار بالتزامن مع الارتفاع القريب في أسعار الأعلاف، سيكون هناك تحرير الأسعار.

نرشح لك : بعد قفزة الدولار.. رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية لـ«الموقع»: كل المنتجات في مصر هتزيد ولنا الله

وأشار إلى أن تحرير الأسعار سيكون هناك توافر للعملات الأجنبيه وتنتهي أزمة عدم توافر الأعلاف وهو ما يؤدي لحدوث توازن في أسعار المنتجات في الأسواق المحلية، منوها أن ارتفاع أسعار الدولار ستؤدي لحدوث توازن في السوق، بحيث يحصل المستهلك على السلع بأسعار مناسبة وليست هناك خسارة في الأسعار بالنسبة لمربي الدواجن أو المستهلك.

واستكمل: “الزيادة في سعر الدولار أمام الجنيه وصل ل15% وبالتالي سيكون نسبة الزيادة في سعر الكيلو من الدواجن ل٤ جنيها تقريبا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى