الموقعخارجي

بعد إعلان ليز تراس أنها “صهيونية كبيرة”.. قيادي فلسطيني لـ«الموقع»: أظهرت ملامح بريطانيا الحقيقية

كتبت- منى هيبة:

تحدثت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس في حفل أُقيم الأحد الماضي لتجمع يُدعى “أصدقاء إسرائيل المحافظون” لمجموعة برلمانية تابعة لحزب المحافظين البريطاني، وقالت في حينها إنها “صهيونية كبيرة”.

وفي هذا السياق علق الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، قائلاً: للأسف الشديد بريطانيا تظهر بملامحها الطبيعية في ذلك الأمر، موضحًا أن لندن كانت هي السبب في مأساة الشعب الفلسطيني.

وأضاف «الرقب» في تصريح خاص لموقع «الموقع» أن بريطانيا هي من منحت الاحتلال وعد بلفور عام 1917 وسهلت له أن يجمع يهود العالم، ليأتوا إلى فلسطين بعد الانتداب وساعدت في قيام دولة الاحتلال.

وأوضح أن حديث رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس، أنها صهيونية يعطي حقيقة ما يدور، وأن وجود ترتيبات لنقل السفارة البريطانية من تل ابيب إلى القدس، يأتي في سياق ما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك الأمر.

وأضاف: نحن نعلم أن بريطانيا التي كانت تقود الاحتلالات والإمبريالية إبان الحرب العالمية الأولى وقبل الحرب العالمية الثانية وورثت الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأمر، هي معقل الصهيونية.،

وأكد القيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن حديث رئيسة وزراء بريطانيا يأتي على خطي الرئيس الأمريكي بايدن عندما تحدث عن كونه صهيونيًا، مشيرًا إلى أن الصهيونية لا تكمن في اليهود فقط، فهنالك أكثر من 700 مليون صهيوني في العالم يدينون بديانات مختلفة لكن يدعمون هذا الاحتلال.

واختتم حديثه لـ«الموقع» قائلاً: إن ليز تراس، رئيسة وزراء بريطانيا تحدثت عن ذلك في أكثر من لقاء وحتى قبل أن تصل إلى رئاسة الوزراء، مما يؤكد الطبيعة الحقيقية لهؤلاء الذين يحكمون العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى