الموقعتحقيقات وتقارير

بعد إصابة مطرب عالمي بها.. ما هي أعراض متلازمة رامزي هانت؟

كتبت- دعاء رسلان

خيم الحزن على محبي المطرب العالمي جاستن بيبر، بعد كشفه عن إصابته بمرض نادر، تسبب في شلل نصف وجهه الأيسر، كما حرمه من جولاته الفنية التي كان مقرر إقامتها خلال هذا الصيف.

على حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، كشف “بيبر” أنه مصاب بمتلازمة “رامزي هانت”، والتي نتج عنها أنه أصاب عصبًا في أذنه، مما تسبب في الإصابة بشلل في جزء من وجهه.

في هذا التقرير، يستعرض “الموقع” أبرز المعلومات عن متلازمة “رامزي هانت” بعد إصابة جاستن بيبر بها.

رامزي هانت، هي متلازمة تؤثر على انتشار الهربس النطاقي على العصب الوجهي، والتي تقع بالقرب من إحدى الأذنين، وتؤدي إلى الطفح الجلدي المؤلم للقوباء المنطقية، يمكن أن تسبب متلازمة رامزي هانت شللًا في الوجه وفقدانًا للسمع في الأذن المصابة.

من أبرز أسباب الإصابة بمتلازمة رامزي هانت، هو الإصابة بالفيروس الذي يسبب جدري الماء، بعد شفاء جدري الماء، لا يزال الفيروس يعيش في أعصابك، بعد سنوات، قد يتم إعادة تنشيطه، عندما يحدث ذلك، يمكن أن يؤثر على أعصاب الوجه.

يمكن أن يقلل العلاج الفوري لمتلازمة رامزي هانت من خطر حدوث مضاعفات، والتي يمكن أن تشمل ضعف عضلات الوجه الدائم والصمم.

من علامات الإصابة بمتلازمة رامزي هانت، هو ظهور طفح جلدي أحمر مؤلم مع ظهور بثور مملوءة بسائل على أذن واحدة وحولها، وضعف في الوجه أو شلل في نفس جانب الأذن المصابة، ويحدث الطفح الجلدي وشلل الوجه في نفس الوقت، وفي بعض الأحيان يمكن أن يحدث أحدهما قبل الآخر، وفي بعض الأحيان، لا يحدث الطفح الجلدي أبدًا.

كما تسبب المتلازمة: “ألم الأذن، وفقدان السمع، ورنين في الأذن، وصعوبة في إغلاق عين واحدة، وإحساس بالدوران أو الحركة، وتغيير في إدراك التذوق أو فقدان التذوق، وجفاف الفم والعينين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى