الموقعرياضة

بعدما دافع عن مرمى جزر القمر ببسالة.. من هو شاكر الهدهور الذي أصبح حديث العالم؟

ودع منتخب جزر القمر بطولة كأس الأمم الأفريقية بطريقة بطولية بعدما خاض مباراة الدور ثمن النهائي من المسابقة ضد البلد المنظم “الكاميرون” بدون حارس مرمى وذلك بعدما لعب شاكر الهدهور الظهير الأيسر للفريق في هذا المركز لتعويض غياب الحراس الثلاثة فضلا عن كثرة غيابات الفريق للإصابة بفيروس كورونا.

الهدهور دافع عن مرمى جزر القمر ببسالة ولم يتلق سوى هدفين فقط في المباراة ليصبح حديث العالم، وليُكمل مسلسل اللاعبين الذين أجبرتهم الظروف على حراسة مرمى فرقهم.

نرشح لك : آخرهم حارس جزر القمر.. لاعبون أجبرتهم الظروف على حراسة مرمى فرقهم

ولم يشارك الهدهور في أي من المباريات الثلاثة الأولى في دور المجموعات لمنتخب جزر القمر، حيث تواجد على مقاعد البدلاء، قبل أن يخوض أول مباراة في تاريخه ببطولة كأس أمم أفريقيا في حراسة المرمى.

الهدهور يلعب في مركز الظهير الأيسر لصالح فريق أجاكسيو الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي منذ الصيف الماضي.

اللاعب البالغ من العمر 30 عاما وُلد في مدينة نانت الفرنسية عام 1991، وبدأ مسيرته مع فريق المدينة في عام 2011، عندما تم تصعيده للفريق الأول لأول مرة.

نرشح لك : 7 وفيات وعشرات الإصابات.. القصة الكاملة لحادث ملعب مباراة الكاميرون وجزر القمر المروع

ولعب الهدهور في العديد من الأندية الفرنسية، على غرار كان وشاتيريه، الذي رحل عنه في صيف 2021 بشكل مجاني، قبل الانتقال إلى أجاكسيو.

وعلى المستوى الدولي، بدأ الهدهور مسيرته مع منتخب جزر القمر في مارس 2014، قبل أن يسجل هدفه الأول بعد 3 سنوات، وتحديدا في الفوز على موريشيوس 2-0، في تصفيات كأس العالم 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى