الموقعرياضة

آخرهم حارس جزر القمر.. لاعبون أجبرتهم الظروف على حراسة مرمى فرقهم

ودع منتخب جزر القمر بطولة كأس الأمم الأفريقية بطريقة بطولية بعدما خاض مباراة الدور ثمن النهائي من المسابقة ضد البلد المنظم “الكاميرون” بدون حارس مرمى وذلك بعدما لعب شاكر الهدهور الظهير الأيسر للفريق في هذا المركز لتعويض غياب الحراس الثلاثة فضلا عن كثرة غيابات الفريق للإصابة بفيروس كورونا.

منتخب جزر القمر تلقى ضربة موجعة أيضا في بداية اللقاء بعدما تعرض أحد لاعبيه للطرد ليستكمل المباراة بعشرة لاعبين لكنه تعرض في النهاية للخسارة بهدفين لهدف.

الهدهور دافع عن مرمى جزر القمر ببسالة ولم يتلق سوى هدفين فقط في المباراة ليصبح حديث العالم، وليُكمل مسلسل اللاعبين الذين أجبرتهم الظروف على حراسة مرمى فرقهم.

نرشح لك : 7 وفيات وعشرات الإصابات.. القصة الكاملة لحادث ملعب مباراة الكاميرون وجزر القمر المروع

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين ارتدوا قفازات حراسة المرمى.

شادي محمد

اضطر لحراسة مرمى الأهلي في نهائي كأس مصر أمام المقاولون عام 2004، السبب وراء هذا الحدث الغريب هو إصابة حارس الأهلي وقتها وكان قد استعمل الأهلي تغييراته الثلاثة

وحرس مدافع الفريق شباكه، ولكنه خسر في النهاية.

داني ألفيش

لاعب باريس سان جيرمان، اضطر هو الآخر لاتخاذ مكان غير مكانه، فوقف في مركز حراسة المرمى أمام نادي سوشو ، في مباراة في دور الـ 16 من كأس فرنسا

وفيها حرس داني أفيش مرمى فريقه الفرنسي، وخرجت المباراة لبر الأمان بفوز فريق باريس سان جيرمان.

عمر السعيد

لاعب الزمالك، اضطر هو الآخر لاتخاذ مكان غير مكانه، وذلك عندما حرس مرمى الزمالك أمام النجم الساحلي في بطولة الكونفدرالية

وقتها شارك السعيد كحارس مرمى محل جنش، حيث تعرض الحارس الأساسي جنش للطرد، ومع استنزاف الزمالك لتغييراته الثلاثة

بيليه

يعد النجم البرازيلي السابق بيليه أحد أشهر المهاجمين وأكثرهم تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم، وشهدت مسيرته التي امتدت بين عامي 1956 و1977 العديد من اللحظات المضيئة.

لكن من بين اللقطات غير الشهيرة في مسيرة بيليه أنه لعب كحارس مرمى مع سانتوس ضد جريميو في الدوري البرازيلي عام 1963، بعد طرد الحارس جيلمار.

هاري كين

في بداية مشواره مع توتنهام، وتحديدا في عام 2014، سجل هاري كين 3 أهداف “هاتريك” في مرمى أستيراس اليوناني ببطولة الدوري الأوروبي، قبل أن يكمل المباراة كحارس مرمى، بعد طرد الحارس الفرنسي هوجو لوريس في الدقيقة 87.

فيل جاجيلكا

لم يكن لعب المدافع الإنجليزي السابق فيل جاجيلكا كحارس مرمى حادثا عارضا كباقي اللاعبين، بل كان قرارا اتخذه نيل وارنوك، مدربه في فريق شيفيلد يونايتد.

جاجيلكا لفت انتباه وارنوك بقدرته على التصدي للكرات في تدريبات الفريق، ولهذا السبب اعتمد عليه كبديل للحارس المصاب بادي كيني ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي عام 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى