اقتصادالموقع

بشرى سارة من الحكومة بشأن أسعار السلع.. متحدث الوزراء يكشف موعد الاتخفاض 30%

كتبت أميرة السمان

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اليوم سيتم البدء في متابعة انخفاض أسعار السلع، مشيرا إلى اجتماع رئيس الوزراء مع أصحاب الشركات والمصنعين، كما تم الاتفاق على خفض الأسعار ما بين الـ 15 إلى 20% خلال يومين.

وأضاف الحمصاني، أن بعض الشركات بدأت خفض منتجاتها بنسبة 15%، موضحا أنه خلال الأيام المقبلة بعد عيد الفطر المبارك ومع بدء دورة جديدة من السلع وطرح سلع جديدة، سيصل الانخفاض إلى 30%.

وأشار، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى الجهود التي تقوم بها الحكومة من أجل توفير السيولة الدولارية والإفراج عن السلع من الجمارك المصرية، موضحا أن الإفراج عن تلك السلع يتمثل خفض فى قيمة السلع.

كما أكد الحمصاني، أن السلع الموجودة فى الأسواق أو التي كانت من قبل كانت تتراوح فى سعر السوق الموازية للصرف حوالي 72 دولارا، والآن وصل إلى حوالي 46 دولارا، مبينا أن الانخفاض الذي يصل إلى حوالي 40% فى سعر الصرف سينعكس على أسعار السلع وستصل نسبة الانخفاض في السلع لـ 30 %، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلاميتين، فاتن عبد المبعود، وعبيدة أمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، صباح اليوم الخميس.

وفي سياق متصل علق كمال الدسوقي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ، على اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع التجار والمنتجين بشان أسعار السلع.

وقال كمال الدسوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج ” حضرة المواطن ” المذاع على قناة ” الحدث اليوم “،إنه هناك إجراءات اقتصادية قوية تم اتخاذها في الدولة المصرية .

وأضاف كمال الدسوقي:” الأسعار في طريقها للانخفاض بشكل كبير وسيكون هناك انخفاض في أسعار مختلف انواع السلع وليس الأساسية فقط.

وتابع كمال الدسوقي:” هناك انخفاض في الأسعار بشكل تدريجي، ولا توجد بضائع متوقفة في الموانيء ودائرة العمل مستمرة “.

واكمل كمال الدسوقي:” هناك اجتماعات دورية ومستمرة منذ 10 أيام بين الدولة والمنتجين واتحاد الصناعات والغرف التجارية لبحث آليات خفض الأسعار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى