اقتصاد

بشرى سارة.. الإفراج عن احتياجات مصانع الأدوية الموجودة بالجمارك

كتبت أميرة السمان

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة حريصة على توفير كافة السلع والمنتجات الأساسية، من خلال توفير المواد الخام للمصنعين.

وقال الحمصاني، إنه بداية من مارس المقبل سوف يتم مراقبة المنتجين ومدي التزامهم بوضع الأسعار على السلع
وأضاف محمد الحمصاني، مساء اليوم، أنه سيتم توفير كافة السلع للمواطنين، بالإضافة إلى استئناف العمل على مبادرات أهلا رمضان في المحافظات

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: رئيس الوزراء أكد على توفير الاحتياجات الأساسية لصناعة الأدوية وذلك خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أكد على ضرورة سرعة الإفراج عن احتياجات مصانع الأدوية الموجودة بالجمارك، مشيرا إلي أن هناك 5 شركات عالمية تعمل على توطين صناعة الأدوية، وتوفيرها للمواطنين .

وعن تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع وزير الإعلام السعودي، أشار محمد الحمصاني، إلى أن ما نشهده من تعاون وتنسيق في مختلف المجالات، إنما يأتي انعكاساً للعلاقات الأخوية الوثيقة والمتينة التي تربط البلدين. خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الإثنين.

وفي سياق متصل، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء إن ترشيد الإنفاق الحكومي يستهدف خفض عجز الموازنة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة “الحدث اليوم” وقف أي ضغوط أو أعباء جديدة على ميزانية الدولة الهدف منه عدم التسبب في زيادة عجز الموازنة، مشددًا على أن ترشيد الإنفاق الحكومي محاولة ضبط الانفاق لعدم تفاقم الأوضاع.

وبسؤاله عن تقليل ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لساعة بدلا من ساعتين في شهر رمضان، أكد المتحدث بإسم الحكومة:”لا يوجد أي تغيير في مواعيد انقطاع الكهرباء وفي حال أي مستجدات سيتم إعلانها بصورة رسمية ولكننا في الشهر الكريم بكل تأكيد نستهدف ازالة اي اَثار سلبية من انقطاعات الكهرباء على المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى