منوعات

بسبب لحن أغنية يسلملي الله بيغار .. «سامو زين» لـ«مروان خوري»: كلامك غير حقيقي

كتب- أحمد عبد العليم

حرص المطرب سامو زين الرد على المطرب مروان خوري، بعد ما نفى الأخير اقتباس لحن أغنية يسلملي الله بيغار من أغنية مش قادر لسامو زين، مؤكدًا على أنه لم يسمع بأغنيته من قبل.

وكتب سامو زين عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام: حق الرد على هذا الكلام أنا لو كان بدي أعمل مشكلة كنت أتكلمت في الصحافة، وعملت أكثر من ذلك ولكن بالعكس سكت والتوجه كان فقط عن طريق صفحاتي الرسمية، وذلك حفاظا على الحقوق الملكية الفكرية والأدبية، ووجه نظر تحترم من فنان كبير وملحن كبير صديق لي أعتقد أننا أصدقاء من عمر طويل أنا ومروان.

وتابع: وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبدًا ولكن عدم سماع الأغنية لا أعتقد أن هذا الكلام حقيقي لأن مروان تربطني به علاقة من أيام وجودي في لبنان وهو يعلم هذا الشيء جيدًا وهو كان من أول المباركين لي على هذه الأغنية أيامها، أنا ما بنسي هالايام أبدًا.

واضاف: وبالرغم من ذلك فهو شئ يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تشابه من أغنية لي قد طرحت سنه ٢٠٠٥ وباقية في ذهون الناس حتى اليوم وتكون من الكلاسيكيات التي لا تنسى.

وجاء ذلك بعد أن حرص المطرب مروان خوري الرد على تشابه لحن أغنيته يسلملي اللي بيغار مع لحن أغنية قديمة للمطرب سامو زين، وذلك على هامش مؤتمر صحفي أقيم له مؤخرًا.

وقال مروان خوري: ما علقت وقتها على الموضوع، وكان خطأ كبير أنها تتقال بالطريقة دي، اللي بيعرف في الموسيقى وبيسمع أول شيء هيعرف أن مفيش تشابه كبير، وحتى إذا كان فيه تشابه ما بيصير على أغنية عمرها كتير.

وتابع: وبقولها بكل احترام أنا مسمعتش أغنية سامو زين قبل كدا، فيه شيء اسمه توارد أفكار، والتوارد ممكن يحصل مع أي أغنية لأنه احنا بنشتغل ضمن جمل مألوفة، وقليل ما بنلاقي ملحن جاب جملة مختلف عن اللي صار قبلها، ويمكن فيه تشابه ولكن لا يدعو للاستغراب هالقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى