الموقعحوادث

بسبب السرعة الزائدة.. دهس طفل بسيارة ترامكو في كفر طهرمس

«شاهد عيان»: السائقون يسيرون بسرعة جنونية دون رادع

«خبير مرور»: ضرورة تكثيف الحملات المرورية والتوعية في هذه المناطق

 

تقرير- محمود السوهاجي

بسبب السرعة الفائقة لسائقي سيارات الترامكو الأجرة بمنطقة كفر طهرمس، دهست إحدى السيارات طفلا عقب صلاة الجمعة مباشرة.

وتجمهر الأهالي عند موقف سيارات الأجرة، ووقعت مشاداة بين المواطنين والسائقين الذين يضربون الضوابط المرورية عرض الحائط، بالإضافة إلى قيادة الأطفال والمسنين لتلك السيارات.

قال شاهد عيان في منطقة كفر طهرمس إنه بعد صلاة الجمعة سمع صوت شجار في الشارع، فخرج لمعرفة السبب، وإذ به يرى طفلاً ملقى على الأرض ينزف الدماء.

وسأل شاهد العيان عن ما حدث، فقيل له إن الطفل دهسه الترامكو وإن السائق كان مسرعاً.

وأضاف شاهد العيان أن هذه هي ثالث حادثة تحدث بنفس الطريقة، والأطفال ضحايا استهتار سائقي الترامكو.

وأشار شاهد العيان إلى أنه اتصل بالإسعاف، لكنها وصلت بعد أن توفي الطفل، والشرطة وصلت بعد وقوع الحادث بوقت طويل.

وعبر شاهد العيان عن غضبه من هذه الحوادث، وقال إنه يتمنى أن يتم إلغاء الترامكو، أو على الأقل أن يحصل على تراخيص مثل السيارات الأخرى، حتى يكون هناك التزام بقواعد السلامة المرورية.

ولفت شاهد العيان إلى أن سائقي الترامكو يسيرون بسرعة جنونية في شوارع لا تصلح للسرعة.

وتعد مشكلة سير سواقين سيارات الترامكو الأجرة بسرعة فائقة في الشوارع الرئيسية بمنطقة كفر طهرمس بمحافظة الجيزة مشكلة خطيرة تهدد سلامة المواطنين والممتلكات.

ويعتقد بعض السائقين أن السرعات العالية تؤدي إلى الوصول إلى وجهتهم بشكل أسرع، دون مراعاة المخاطر التي قد يتعرضون لها أو يتسببون بها للآخرين.
كما أن تلك المناطق تنعدم فيها الرقابة الكافية على السائقين، حيث لا توجد رادارات كافية لرصد السرعات الزائدة في الشوارع الرئيسية، كما أن العقوبات المفروضة على السائقين المخالفين غير رادعة، بالإضافة إلى ضعف البنية التحتية المرورية، حيث تعاني الشوارع الرئيسية في القاهرة من ضعف البنية التحتية المرورية، مما يساهم في وقوع الحوادث.

الآثار الجانبية

تؤدي هذه المشكلة إلى العديد من الآثار السلبية، منها ما يتعلق بارتفاع معدلات الحوادث المرورية، حيث تتسبب السرعات العالية في وقوع العديد من الحوادث المرورية، والتي تؤدي إلى وقوع إصابات ووفيات، بالإضافة إلى تدهور البنية التحتية المرورية، وتتسبب السرعات العالية في إتلاف البنية التحتية المرورية مثل الأرصفة وعلامات المرور.

ووفق العميد أيمن فراج الخبير المروري فإن هذه النوعية من المشكلات تحتاج إلى تكثيف الحملات التوعوية لرفع مستوى ثقافة القيادة لدى السائقين، ويجب أن تركز هذه الحملات على مخاطر القيادة بسرعة فائقة، وزيادة عدد الرادارات لرصد السرعات الزائدة، ويجب أن يتم توزيعها بشكل متساوٍ في الشوارع الرئيسية.

وقال فراج إن هذه النوعية من المشكلات تحتاج إلى تغليظ العقوبات المفروضة على السائقين لمنعهم من تكرار المخالفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى