أخبارالموقع

بسام راضى: تنفيذ شبكة طرق علي مستوي الجمهورية بأحدث المواصفات العالمية والمعايير الدولية

أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي اطلع اليوم على سير العمل وجداول التنفيذ في مشروعات تطوير القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن هذه الجولة تأتي امتدادا لجولات الرئيس المنتظمة خلال الفترة الأخيرة، والتى يتطلع خلالها الرئيس لي المشروعات علي أرض الواقع.

وأضاف “راضي”، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية “رانيا هاشم” فى برنامج “مانشيت”الذى يذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس السيسي أكد علي ضرورة توسيع الطرق والمحاور المحيطة بالمشروعات، مشددا على أن جولات الرئيس تأتي في اطار متابعة المخطط الاستراتيجي للدولة لشبكة المحاور والطرق والكباري الأنفاق ليس فقط في محيط القاهرة ولكن في كل ربوع مصر.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلي أنه تم تنفيذ شبكة طرق علي مستوي الجمهورية تصل إلي أكثر من 7 آلاف كيلو متر علي مستوى عال من الدقة وبأحدث المواصفات العالمية والمعايير الدولية.

وكان الرئيس السيسى قد أجرى بعد ظهر اليوم الجمعة، جولة تفقدية لعدد من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى وما تتضمنه من شبكة طرق ومحاور وكبارى جديدة، وكذلك مشروع تطوير منطقة مصر القديمة والسيدة عائشة، ومنطقة محور الحضارات.

وشملت جولة الرئيس الاعمال الحالية الجارى تنفيذها واستكمالها فى مناطق شرق القاهرة واحياء مدينة نصر ومصر الجديدة وطريق الاوتوستراد، وكذلك شبكة الكباري التي تم إنشاؤها لربط منطقة محور الحضارات بالمحاور والطرق الرئيسية للعاصمة وذلك فى اطار التطوير الشامل لمنطقة بحيرة عين الصيرة التاريخية ومحيط متحف الحضارة بمصر القديمة، ذلك التطوير الذى استعاد الوجه الحضاري للمنطقة وحولها إلى مقصد سياحي متطور يتسم بطابع معماري حديث ومتكامل الخدمات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى