سياسة وبرلمان

«برلماني» يُوجّه رسالة لوزير الطيران بعد تراجع تصنيف الشركة

كتبت أميرة السمان

أكد النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، أن شركة مصر للطيران تحتاج لـ إعادة هيكلة، وتغيير بعض الشخصيات التي تدير الشركة، وذلك بسبب تصنيف سكاي تراكس العالمي لشركات الطيران.

وأضاف السادات، أن شركة مصر للطيران لا تخدم على مصر فقط، بل تخدم على دول القارة الأفريقية، والشرق الأوسط.

ولفت، عضو مجلس النواب، إلى أن شركة مصر للطيران هي القومية لـ أفريقيا، ولذلك على الشركة أن تقوم بالتطوير من نفسها، وعلى وزير الطيران أن يوضح أسباب هذه التراجعات، وأن ما يحدث يؤثر على صورة مصر ويؤثر على الوضع الاقتصادي.

وأشار النائب البرلماني، إلى أن مجلس النواب سيناقش طلبات الإحاطة، وأنه سيكون هناك قرارات هدفها في النهاية خدمة الاقتصاد المصري، ولذلك على وزير الطيران العمل على أن تتقدم الشركة، جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ”من أول و جديد” المذاع على قناة ”الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور.

وفي سياق متصل أكد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، أن خروج “مصر للطيران” من قائمة الشركات الأفضل حول العالم يأتي من خلال تقييم شركة تقيم الأداء، وهي واحدة من شركات عديدة في هذا الإطار، والتي تصنف شركات الطيران من نجمة واحدة لـ5 نجوم، منوهًا بأن هناك قصور وعملية الإصلاح مستمرة.

وأضاف “عباس”، أنه يتمنى نشر الأخبار كاملة ولا يتم نشر الأخبار القديمة، موضحًا أن خروج مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالميًا هو تصنيف صادر في شهر يونيو الماضي عن الفترة السابقة من أول 2022 حتى نهاية 2022، متابعًا: “مش عايزين نهد في نفسنا.. عارفين أن هناك قصور ولو أنا مش عارف أبقى غلطان ولو مش بصلح هكون غلطان”.

وأوضح، أن هناك قصور ويسعى لتحسين وحل هذه القصور، مشددًا على أن الفترة المقبلة سنشهد آثار إيجابية في مصر للطيران ومطار القاهرة، مؤكدًا أن عملية التقييم تتم من خلال بداية من حجز الراكب التذاكر من موقع الشركة الخاصة بالطيران وأسلوب الحجز والخدمات بالمطار وشكل الطائرات والكراسي ونوعها، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى