سياسة وبرلمان

«برلماني»: الانتخابات الرئاسية نجحت بنسبة لم تشهدها مصر من قبل

كتبت أميرة السمان

أشاد النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب، بمشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية 2023.

وأكد خليل، أن تنسيقية شباب الأحزاب نجحت في التواجد بحملات المرشحين الأربعة في الانتخابات، مما جعلها تنجح بنسبة كبيرة عن الاستحقاقات السياسية السابقة.

وتابع النائب البرلماني، أن الحالة الحزبية في مصر كانت تحتاج إذابة المسافات وخلق مساحات مشتركة بين كل القوى السياسية؛ لخلق حالة تفكير في مستقبل الوطن عبر النقابات والمؤسسات والإعلام والمجتمع بثوابت وأهداف تحقق المصلحة الوطنية.

وعلق عضو مجلس النواب قائلا: لم نتلقى أي شكوى من المرشحين وذلك وفق ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيدا بالحياد الإعلامي لكل مرشح والوقوف على مساحة واحدة من الجميع، معلقا: الرئيس السيسي التقى بالمرشحين عقب إعلان النتيجة، وهذا يدل على نجاح الانتخابات بنسبة كبيرة لم تشهدها مصر من قبل.

وبشأن الأحداث الدولية ودور مصر فيها، قال خليل إن الرئيس السيسي يتابع عن كثب تداعيات ما حدث ومستمر في قطاع غزة منذ اللحظة الأولى، مشددا على أنه رفض فكرة تصفية القضية الفلسطينية لأنها قضية العرب، خاصة وأن مصر موقفها إنساني قبل أن يكون إنساني.

واستكمل قائلا: كان هناك تحديات أمام مصر بفتح المعبر وموقفنا لا يمكن المزايدة عليه؛ لأننا أول وأكبر دولة تقوم بإرسال مساعدات للأشقاء في غزة، ومخطط التهجير منذ السبعينات وليس وليد الساعة، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى